الحكومة: ثقتنا كاملة بالفضالة... وحل «البدون» يستوجب تعاون الجميع مع «الجهاز المركزي»

• مجلس الوزراء وافق على برنامج عملها... وإنجازه خلال أسبوعين.
• ثمّن تقرير «المحاسبة» وكلف «الأداء الحكومي» متابعة توصياته.

نشر في 15-11-2022
آخر تحديث 14-11-2022 | 22:05
مبنى الجهاز المركزي وفي الاطار صالح الفضالة رئيس الجهاز
مبنى الجهاز المركزي وفي الاطار صالح الفضالة رئيس الجهاز
عبّر مجلس الوزراء عن تقديره للجهود الدؤوبة والإنجازات المتميزة التي قام بها الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، وأكد ثقته الكاملة ودعمه لصالح الفضالة رئيس الجهاز والعاملين به، معبراً عن شكره لجهودهم المخلصة التي يقومون بها من أجل إنجاز الحل الجذري الشامل لهذا الموضوع الذي يستوجب من الجميع التعاون مع الجهاز وتقديم العون للقيام بواجباته ومسؤولياته الوطنية.

وخلال اجتماعه أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، ثمّن المجلس إنجاز الجهاز للمهام والواجبات المنوطة به، وما قدمه من خدمات لتأمين مقومات العيش الكريم للمقيمين بصورة غير قانونية في مجالات الصحة والتعليم والرعاية المختلفة ومساعدتهم على تصحيح أوضاعهم القانونية ليتمكنوا من الإقامة والعمل على نحو سليم يتيح لهم سبل الأمان والاستقرار.



وناقش المجلس مسودة برنامج عمل الحكومة (2022 /2026)، مقرراً الموافقة المبدئية عليه مع تكليف لجنة إعداد البرنامج، بعد الأخذ بالملاحظات، رفع النسخة النهائية منه خلال أسبوعين لمجلس الوزراء لاعتماده، تمهيداً لإحالته إلى مجلس الأمة.

وأشاد بالجهود التي بذلت في إعداد تقرير ديوان المحاسبة وثمن جهود رئيسه والعاملين به، مقرراً إحالة التقرير إلى جهاز متابعة الأداء الحكومي للتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ التوصيات والعمل على تلافي الملاحظات الواردة به، واتخاذ ما يلزم لمنع تكرارها.

back to top