توج بنك الكويت الوطني بجائزة «الريادة في حلول مدفوعات التجارة الإلكترونية عبر تقنية الترميز المتطورة» من ماستركارد، خلال منتدى Mastercard EDGE 2023 الذي أقيم أكتوبر الماضي في دبي، والخاص بمستقبل التجارة الرقمية والإلكترونية.

تأتي هذه الجائزة لتبرهن على ريادة بنك الكويت الوطني في مسيرة التحول الرقمي، وقدرته على التفوق في الخدمات الرقمية المبتكرة، ومواصلة الاستثمار في تطوير حلول وخدمات المدفوعات بطريقة سلسة وآمنة.

Ad

وحصد «الوطني» هذه الجائزة بناء على عدة معايير أبرزها تميز البنك في حلول الدفع الرقمية السلسة والآمنة من خلال تمكين خاصية الترميز، مما ساعد في تعزيز إتمام مدفوعات التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت بشكل أكثر سهولة وأمانا.

والترميز عبارة عن عملية تعمل على تعزيز أمان معاملات الدفع بالبطاقة البنكية عن طريق استبدال البيانات الحساسة لحامل البطاقة برموز مميزة وفريدة، حيث تُستخدم هذه الرموز لتمثيل معلومات البطاقة الفعلية أثناء عملية الدفع، مما يقلل من مخاطر اختراق البيانات والاحتيال.

وباستخدام الترميز لا يتم الكشف عن البيانات الحساسة للبطاقة البنكية أبدًا أثناء إجراء المعاملة، مما يجعلها أكثر أمانًا بشكل ملحوظ، حتى لو تم اعتراض الرمز المميز، فلا يمكن استخدامه للوصول بشكل احتيالي إلى حساب حامل البطاقة أو إجراء عمليات شراء غير مصرح بها.

وتتيح هذه الخاصية عملية دفع سلسة تتجنب حاجة العميل إلى إعادة إدخال بيانات بطاقته أثناء الدفع، مما يؤدي إلى دفعات أسرع وأكثر أماناً، حيث يبحث المستهلكون في المقام الأول عن السلامة والأمان عند إتمام المدفوعات الخاصة بهم.