«بوبيان» ينظم حملته التوعوية الصحية

نشر في 02-11-2023
آخر تحديث 02-11-2023 | 19:12
مؤسسة بلوسيركل الخيرية مريم الاستاد والمدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في بنك بوبيان قتيبة البسام
مؤسسة بلوسيركل الخيرية مريم الاستاد والمدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في بنك بوبيان قتيبة البسام

ينظم بنك بوبيان، بالتعاون مع مؤسسة بلوسيركل الخيرية وشركة الأدوية العالمية (كونتور)، حملته الصحية التوعوية، بمناسبة اليوم العالمي للسكري، وتتضمن مجموعة من النصائح الطبية والأنشطة لجميع أفراد العائلة، وتسليط الضوء على ضرورة وكيفية التعايش مع مرض السكري من كل الأعمار، وذلك في مجمع 360 يومي الجمعة والسبت 3 و4 نوفمبر الجاري.

بهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في بنك بوبيان قتيبة البسام، إن الفعاليات تهدف إلى تسليط الضوء على تثقيف المجتمع بكل ما يخص السكري بأنواعه، وكيفية تداركه من خلال فعاليات تثقيفية تفاعلية، وتوفير فحوصات للسكر باستخدام جهاز الفحص، والتأكيد على ضرورة تقديم الدعم المعنوي للأشخاص المصابين بالسكري.

وأضاف البسام أن «الفعاليات تتضمن مشاركة زوار جناح بوبيان كتاباً إلكترونياً خاصاً يتضمن قصصاً وتجارب إيجابية واقعية لعدد من حالات مرضى السكري، وكيفية تعايشهم مع المرض خلال مختلف الأعمار، لنقدم من خلاله رسالة واضحة بأن السكري حالة وليس مرضاً لم يكن يوماً عائقاً أمام استكمال الحياة بصورة طبيعية، لكن الضرورة الحتمية هو كيف نتوصل إلى كيفية التعايش معه».

وأردف: «حاولنا هذا العام أن نقدم شيئا جديدا نختص به ونقدمه لزائرينا خلال يومي الفعالية، وبالفعل خصصنا قسما لتركيب المجس Sensor، أحدث الأجهزة الطبية المخصصة لقياس مستوى السكري، ومن ثم يسهل على المريض متابعة قياس سكره بكل سهولة ودون الحاجة إلى الطرق المعتادة مثل الوخز».

وأشار إلى أن بنك بوبيان مستمر في دوره المجتمعي تجاه شرائح المجتمع المختلفة، لاسيما أن هذه الحملة التوعوية تأتي بالتزامن مع «اليوم العالمي للسكري» لنشر ثقافة التعايش مع السكري وكيفية الوقاية منه، مؤكدا أن نتائج الحملة وما ستطرحه من أرقام ستكون متاحة أمام المسؤولين في الكويت، للتعرف على مدى أهمية استخدام الهوية الطبية من قبل المصابين وبقية أفراد المجتمع.

من جانبها، ذكرت مؤسسة بلوسيركل الخيرية مريم الاستاد أن الهدف من تنظيم هذه الحملة يحمل العديد من الرسائل التي تسعى الحملة إلى توصيلها، وفي مقدمتها أن السكري يعتبر حالة وليس مرضاً طالما استطاع الشخص المصاب التحكم فيه، وأنه لن يعوق الشخص من أن يعيش حياة طبيعية وتحقيق جميع أحلامه.

وأوضحت الاستاد أن الأرقام الخاصة بالكويت تعتبر مرتفعة وبازدياد مستمر، وتحتاج إلى قيام المختصين بتقديم المزيد من التوعية، حيث إنه وعلى حسب تصريح «الفدرالية العالمية للسكري» وصل عدد حالات الاصابة بالسكري في الكويت إلى 803400 حالة خلال عام 2021.

back to top