النفط يتراجع أكثر من دولار بسبب مخاوف «كوفيد» في الصين

نشر في 15-11-2022 | 09:13
آخر تحديث 15-11-2022 | 20:43
برميل النفط الكويتي
برميل النفط الكويتي

تراجعت أسعار النفط، اليوم، بأكثر من دولار للبرميل، بعد أن جدد ارتفاع حالات الإصابة بـ«كوفيد 19» في الصين المخاوف من انخفاض استهلاك الوقود في أكبر دولة مستوردة للنفط الخام في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.07 دولار، أي 1.15 في المئة، إلى 92.07 دولاراً للبرميل عقب تراجعها 3 في المئة عند التسوية أمس .

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.25 دولار، أي 1.46 في المئة، إلى 84.62 دولاراً للبرميل، بعد انخفاضها 3.5 في المئة في الجلسة السابقة.

وفي حين رحب المستثمرون بإعلان الصين الأسبوع الماضي أنها ستخفف القيود الصارمة المفروضة للحد من انتشار فيروس «كورونا» لتحفيز النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، قال محللون، إن عمليات الإغلاق وزيادة الإصابات بـ«كوفيد 19» ما زالت تشكل خطراً سلبياً رئيسياً.

وزادت إصابات «كورونا» في الصين بشكل أكبر اليوم، بما في ذلك في العاصمة بكين، وتباطأ نمو إنتاج المصانع في البلاد.

وخفض بنك جيه.بي. مورغان توقعاته ربع السنوية وللعام بالكامل للنمو الاقتصادي في الصين اليوم بسبب قيود مكافحة كورونا المستمرة في البلاد.

ومن ناحية أخرى، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022 للمرة الخامسة منذ أبريل، مشيرة إلى تزايد التحديات الاقتصادية، بما في ذلك ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة.



ومن المقرر أن يبدأ الحظر الذي سيفرضه الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي، رداً على غزو موسكو لأوكرانيا، في الخامس من ديسمبر.

وبعد الحظر، سيوقف الاتحاد الأوروبي شراء واردات المنتجات النفطية الروسية في فبراير.

ومن ناحية أخرى، أظهر استطلاع لـ «رويترز» أمس أنه من المتوقع أن تكون مخزونات النفط الخام الأميركية قد تراجعت بنحو 300 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 11 نوفمبر.

وتم إجراء الاستطلاع قبل صدور تقارير من معهد البترول الأميركي ومن إدارة معلومات الطاقة اليوم.

البرميل الكويتي ينخفض 0.02 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 0.02 دولار، ليبلغ 95.00 دولارا للبرميل في تداولات أمس مقابل 95.02 دولارا للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضي، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.



back to top