وصلت اليوم الطائرة الإغاثية الـ 12 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة إلى مدينة العريش المصرية، وعلى متنها سيارتا إسعاف بتنظيم من الجمعية الكويتية للإغاثة، وبالتعاون مع 22 جمعية مشاركة ضمن حملة «فزعة لفلسطين»، ليصل بذلك عدد سيارات الإسعاف ضمن رحلات الجمعية إلى 12 سيارة نصفها للعناية المركزة.

وقال نائب المدير العام للجمعية والمشرف العام على الحملة عمر الثويني لـ «كونا» قبيل إقلاع الطائرة، إن التكامل والتعاون بين الجهات الرسمية والجمعيات والهيئات الخيرية في البلاد حققا السرعة في إنجاز الجسر الجوي الكويتي الهادف إلى تيسير وصول المستلزمات الإغاثية العاجلة إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

Ad

وأوضح الثويني، أن رحلات الجمعية ضمن الجسر الجوي الكويتي بلغ عددها 5 شهدت نقل 15 طناً من المواد الغذائية، و55 طناً من المواد والمستلزمات الطبية، و12 سيارة إسعاف في وقت يتم تقدير الاحتياج في كل رحلة مع الجهات المختصة بالداخل الفلسطيني، وعلى اثرها تجهز الرحلات عبر الجسر الجوي.

من جانبه، أكد رئيس قطاع الإغاثة والمشاريع في «الكويتية للإغاثة»، محمود المسباح، أن الجمعية سارعت منذ الساعات الأولى لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى التنسيق مع جمعيات خيرية في الداخل الفلسطيني، لتوصيل مختلف المواد الإغاثية، بهدف احتواء الأزمة، ورفع الضر عن الأشقاء الفلسطينيين.