نفّذ رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث الإقامة، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء حامد البالول، وبإشراف ميداني من المدير العام للإدارة العامة لمباحث الإقامة العميد عبدالعزيز الطراروة، عدداً من الحملات الأمنية خلال عطلة نهاية الأسبوع، استهدفت مواقع تضمّ مجاميع كبيرة من مخالفي قانون الإقامة ومخالفي قانون العمل ومكاتب الخدم الوهمية.

وقال مصدر أمني لـ«الجريدة»، إن الإدارة العامة لمباحث الإقامة شكلت فرق تفتيش من مختلف الإدارات التابعة لها، وبإشراف من مديري الإدارات ومساعديهم، بهدف ضبط المخالفين، والعمل على مدار الساعة لمداهمة عدد من المواقع المرصودة مسبقاً، التي تضم العمالة العشوائية، وقد شرعت فرق التفتيش في تنفيذ حملاتها منذ مساء الخميس حتى مساء اليوم، وأسفرت حملات التفتيش عن ضبط 289 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل.

Ad

وأضاف المصدر أن الحملات شملت مناطق الفحيحيل، والجهراء، ومبارك الكبير، وسلوى، والفروانية، والوفرة، وتمكّن رجال المباحث من ضبط 105 مخالفين من مختلف الجنسيات في منطقة الوفرة.

وذكر أنهم تمكنوا أيضاً من ضبط 4 مكاتب خدم وهمية تعمل على تشغيل 20 خادمة آسيوية وإفريقية، تبيّن أنهن يعملن بنظام الأجرة اليومية، وتبين كذلك أن العاملات بالمكاتب مسجلة بحقهن قضايا تغيّب في عدد من المخافر.

وأوضح أنه تم ضبط 5 وافدين مخالفين يعملون بالفنادق والشقق الفندقية بنظام الأجر مقابل عمل، بالرغم من أن إقاماتهم منتهية منذ فترة طويلة، وقد أحال رجال المباحث جميع المضبوطين الى جهات الاختصاص، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.