كوري يقود ووريرز إلى فوز قاتل في افتتاح «الكأس»

نشر في 05-11-2023
آخر تحديث 04-11-2023 | 20:05
ستيفن كوري نجم ووريرز خلال مواجهة أوكلاهوما
ستيفن كوري نجم ووريرز خلال مواجهة أوكلاهوما

زرع الموزّع المخضرم ستيفن كوري سلة في الرمق الأخير وقاد غولدن ستايت ووريرز إلى الفوز على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 141-139، الجمعة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي أيه).

وكانت الأمسية الأولى من البطولة الجديدة «إن-سيزون» بنظام الكأس التي يأمل منها مفوّض الدوري آدم سيلفر أن تمنح اهتماماً إضافياً للمباريات في وقت مبكر من الموسم.

وقُسّمت الأندية الثلاثون إلى ست مجموعات من خمسة، وسيلعب كل فريق مجموع أربع مباريات هذا الشهر لتحديد المتصدرين الستة الذين سينضم إليهم فريقان في ربع النهائي. وتُحتسب جميع مباريات هذه الكأس الجديدة ضمن دوري «إن بي أيه» وترتيب الموسم العادي، باستثناء المباراة النهائية في 9 ديسمبر في لاس فيغاس.

وبعد خسارة افتتاحية، حقق غولدن ستايت فوزه الخامس توالياً ليحتل وصافة المنطقة الغربية بالرصيد عينه مع دنفر ناغتس حامل اللقب.

وفي مباراة شهدت تغيير هوية المتصدر 23 مرّة، تعادلت الأرقام 139-139، عندما أخذ كوري، بطل الدوري أربع مرات، الأمور على عاتقه فاخترق منطقة السلة ولعب كرة ساقطة قبل عِشرَين من الثانية على انتهاء الوقت.

وبعد احتجاج أوكلاهوما على متابعة درايموند غرين (15 نقطة) للكرة قبل دخولها السلة، ارتأى الحكام أن السلة قانونية.

خسارة أولى لدالاس

وألحق دنفر ناغتس حامل اللقب الخسارة الأولى بدالاس مافريكس 125-114.

وفي مواجهة أوروبية شرقية، حسم العملاق الصربي نيكولا يوكيتش المعركة مع السلوفيني لوكا دونتشيتش، مسجلاً 33 نقطة، 14 نقطة و9 متابعات، مقابل 34 نقطة، 10 متابعات و8 تمريات حاسمة للاعب ريال مدريد الإسباني السابق البالغ 24 عاماً.

وراح الفوز الأول من المسابقة الجديدة «إن-سيزون» لمصلحة إنديانا بيسرز على ضيفه كليفلاند كافالييرز 121-116، بفضل 27 نقطة للاعب ارتكازه مايلز تيرنر الذي سجل 4 ثلاثيات من 5 محاولات، فيما كان دونوفان ميتشل الأفضل لدى الخاسر مع 38 نقطة.

وسجل داميان ليلارد 15 من نقاطه الثلاثين في الربع الأخير، ليقود ميلووكي باكس إلى الفوز على ضيفه نيويورك نيكس 110-105.

back to top