السالمية يهزم خيطان بثلاثية في مباراة شهدت طرد 3 محترفين

نشر في 04-11-2023
آخر تحديث 04-11-2023 | 20:44
من لقاء خيطان والسالمية
من لقاء خيطان والسالمية

اقتنص السالمية ثلاث نقاط ثمينة إثر فوزه على خيطان اليوم بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري زين الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد السالمية إلى 12 نقطة وارتقى إلى المركز الرابع مؤقتا، فيما تجمد رصيد خيطان عند 5 نقاط في المركز الثامن.

جاء الشوط الأول جيد المستوى، وشهد سجالا بين الفريقين، ونجح محترف خيطان البرازيلي رودريغو في وضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 19 برأسية متقنة سكنت شباك سعود الجناعي.

وفرض خيطان سيطرته على الأحداث، وشعر لاعبو السالمية بخطورة موقفهم فبادلوا المنافس الهجمات، ونجح السنغالي سيزار في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 26 لكن ألغاه حكم اللقاء عبدالله الكندري بداعي التسلل.

ومع توالي هجمات السالمية، شهدت الدقيقة 44 هدف التعادل بعدما هيأ سيزار الكرة للبرازيلي سيبا الذي سددها قوية في الشباك.

وشهدت بداية الشوط الثاني سيطرة سلماوية على أحداث اللقاء تمت ترجمتها إلى هدف التقدم، بعد أن توغل فواز عايض العتيبي من الناحية اليمني ثم مرر عرضية انقض عليها الغاني ايساكا برأسية داخل الشباك.

وهاجم خيطان من أجل إدراك هدف التعادل، ونجح مدافعه مادو في التسجيل في الدقيقة 66 من رأسية بعد تلقيه تمريرة طولية من مشاري العازمي، لكن الكندري ألغاه للتسلل.

وارتفعت حدة الاثارة في الدقائق الأخيرة، ففي الدقيقة 81 أشهر الكندري البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء لمحترف السالمية الجامبي سانغ بيير الذي دفع به المدرب محمد المشعان في الشوط الثاني، بسبب الخشونة مع حمد الطويل، ثم ألغى الحكم هدفا لخيطان أحرزه البرازيلي بيريرا بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد بسبب تسلل اللاعب.

ومجدداً اشهر الكندري البطاقة الحمراء لمحترف خيطان فيكتور، أعقبها ببطاقة أخرى للاعب السنغالي مالك وكلاهما بداعي الخشونة بعد حصولهما على بطاقتين صفراوين.

وأطلق مهدي دشتي رصاصة الرحمة على خيطان بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لينتهي اللقاء بفوز السالمية 3 - 1.

back to top