وصلت اليوم الطائرة الإغاثية الـ13 من الجسر الجوي الكويتي إلى مدينة العريش المصرية، وعلى متنها 40 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي، أنور الحساوي لـ«كونا»، على هامش إقلاع الطائرة عن تضامن الكويت مع الأشقاء في قطاع غزة وعزمها على مواصلة تقديم المعونة العاجلة اللازمة، لإنقاذ ضحايا الاعتداءات الصهيونية، وتلبية متطلبات الحياة الضرورية.

Ad

وقال إن الكويت من الدول السبّاقة في تقديم الدعم الإنساني لهم لتخفيف معاناتهم من اعتداءات قوات الاحتلال السافرة التي عمدت على تدمير كل مناحي الحياة وخلفت آلاف القتلى والجرحى.

وشدد الحساوي على أن الجمعية ستكثف جهودها في تقديم المساعدة والعون للمتضررين بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، معربا عن شكره لوزارتي الخارجية والدفاع، لحرصهما على التواصل الدائم، وتسهيل عمليات نقل المساعدات للأشقاء في غزة.

من جانبه، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الجمعية، خالد الزيد، ان الجمعية حريصة على صلاحية المواد الطبية والغذائية المرسلة، مؤكدا أن صلاحيتها تتراوح بين طويلة الأمد وأقلها يمتد لـ 6 أشهر مقبلة.

وأشار إلى أن الجمعية تعمل من خلال التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني عبر اطلاع يومي على جميع الاحتياجات الطبية والغذائية المطلوبة لتوفيرها على طائرات الجسر الجوي الكويتي الإغاثي إلى جانب التنسيق مع سفارة الكويت في مصر، لإدخال المساعدات بشكل عاجل.

وأعرب الزيد عن شكره لمتبرعي حملة «أغيثوا فلسطين» عبر موقعهم الإلكتروني، مؤكدا أن الجمعية حريصة على التفاعل بشكل عاجل مع جميع الأزمات الإنسانية والكوارث الطبيعية وبتنسيق منظم لإيصال المساعدات للمناطق المتضررة حول العالم.

دفعة مساعدات جديدة دخلت غزة

أعلن رئيس الفرق التطوعية الفلسطينية بغزة التابعة لجمعية الهلال الأحمر الكويتية، أحمد أبو دية، اليوم ، وصول الدفعتين الثالثة والرابعة من الجسر الجوي من المساعدات المقدمة من الجمعية إلى مخازن ومستودعات نظيرتها الفلسطينية.

وقال أبو دية، في تصريح لـ «كونا»، إن هذه المساعدات تأتي ضمن المساعدات الطارئة عبر الجسر الجوي الكويتي، وشملت أطنانا من الأدوية والمستلزمات الطبية التي سيتم فرزها وتوزيعها على المستشفيات خلال الساعات المقبلة.

وأضاف أن الفريق التطوعي لجمعية الهلال الأحمر الكويتية يشرف على فرز وتوزيع هذه المساعدات بين المستشفيات الفلسطينية العاملة في المنظومة الصحية جنوب قطاع غزة.

وأشار الى صعوبة تزويد المستشفيات داخل مدينة شمال قطاع غزة، بسبب فصل الاحتلال للقطاع الى جزأين، وجار التنسيق لنقل الأدوية والمستلزمات الطبية عبر المؤسسات الدولية لتأمين وصولها وعدم تعرّضها للقصف الإسرائيلي أثناء التنقل.

بدوره، عبّر مدير مخازن السلطات الصحة الفلسطينية بغزة، د. محمود حمد، عن خالص شكره للكويت أميرا وحكومة وشعبا على سرعة تحرّكهم واستجابتهم العاجلة لنداء الاستغاثة، وتزويدها بقائمة مهمة من الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية العاجلة، مؤكدا جودة وكمّ هذه المساعدات المقدّرة.