«مكافحة المخدرات» تفوز بجائزة أفضل تعاون ميداني معلوماتي عالمي

قبازرد لـ «الجريدة•» : الإنجاز تحقق بدعم الخالد وتكامل الجهود

نشر في 05-11-2023 | 11:05
آخر تحديث 05-11-2023 | 18:33
No Image Caption

فاز قطاع شؤون الأمن الجنائي بوزارة الداخلية، ممثلا بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بمسابقة أفضل تعاون ميداني ومعلوماتي عملياتي على المستوى العربي والإقليمي والدولي، وجاء هذا الفوز تتويجا لجهودها المميزة في ضبط شبكات تهريب المخدرات.

وأعلنت نتيجة الفوز خلال المؤتمر العربي الـ 37 لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات الذي أقيم في الأردن بحضور ممثلين من رؤساء وزارات الداخلية في الدول العربية، وجامعة الدول العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية ومركز حماية الدولي للتدريب.

وقدّم وزير الداخلية الأردني، مازن الفرية، درعا وشهادة تقدير إلى المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، العميد محمد قبازرد، وبحضور الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، د. محمد كومان، ومدير الأمن العام الأردني اللواء عبيدالله المعايطة.

وهنأ المشاركون في المؤتمر وزارة الداخلية الكويتية بالفوز بالجائرة، وقدّموا الشكر والتقدير للإدارة العامة لمكافحة المخدرات على التعاون الأمني الفعال في تفكيك العصابات الإجرامية المنظمة الضالعة في جرائم المخدرات ورصد أنشطتها وضبط القائمين عليها.

من جانبه، قال قبازرد، في تصريح لـ «الجريدة»، إن الفوز بهذه الجائزة ما هو إلا تتويج للدعم اللامحدود الذي تتمتع به الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، ووكيل الوزارة الفريق أنور البرجس والوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس.

وأضاف قبازرد أن الضبطيات الكبيرة التي حققها جميع الأبطال العاملين بـ «مكافحة المخدرات» من ضباط وضباط صف وأفراد، وتكامل جهودهم ونجاحهم في إحباط العديد من قضايا تهريب المخدرات داخل البلاد وخارجها، كانت من أهم العوامل التي أدت الى الفوز بالجائزة والإشادة الجماعية بعمل وزارة الداخلية الكويتية وحربها ضد المخدرات.

back to top