وكيلة التعليم العام بحثت مقترحات توزيع المعلمين

• «‏التربية» تطلق نظام «راسل» الإلكتروني لتعزيز التواصل مع المدارس

نشر في 05-11-2023 | 16:10
آخر تحديث 05-11-2023 | 19:16
جانب من اجتماع المطوع مع موجهي عموم المواد الدراسية
جانب من اجتماع المطوع مع موجهي عموم المواد الدراسية

بحثت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية بالتكليف حصة المطوع، خلال اجتماعها مع موجهي عموم المواد الدراسية اليوم ، مقترحات حول توزيع المعلمين في المناطق التعليمية بما يتناسب مع سد احتياجات المدارس.

وقالت المطوع، إن الاجتماع ناقش ميزانية المعلمين في جميع المناطق التعليمية بعد الاطلاع على النماذج الخاصة، مشيرة الى أنه «تمت مناقشة مقترحات حول نصاب رئيس القسم والمعلم من الحصص الدراسية، بإلإضافة الى الاطلاع على نموذج كشف بيانات المعلمين والمشغول الفعلي الذي يوضح نصاب المعلمين خلال العام الدراسي».

ودعت المطوع موجهي عموم المواد الدراسية نحو أهمية تفعيل التعليم عن بُعد بكل جوانبه والاستعداد للعمل به، وذلك يأتي سعياً لتطوير المنظومة التعليمية والارتقاء بمخرجاتها بما يخدم الميدان التربوي.

في مجال آخر، أعلنت مديرة إدارة نظم المعلومات بـ «التربية» هدى المطيري، إطلاق خدمة «راسل» من خلال استحداث شاشة في نظام بريد المراسلات في المدرسة تسمح لمدير المدرسة بعد التصديق على تطبيق هويتي بتفعيل الخدمة ورفع اخطارات المدارس واحتياجاتها بشأن الأمور الإدارية والتعليمية، وطلبات صيانة المبنى المدرسي، وإرسالها مباشرة إلى مكتب وزير التربية ممثلاً بإدارة التنسيق والمتابعة.

وقالت المطيري، إن إطلاق هذه الخدمة جاء تنفيذا لتعليمات الوزير د. عادل المانع في ضوء حرصه على تطوير سبل التفاعل المباشر مع الإدارات المدرسية، والتعرف على احتياجات الميدان التربوي.

وذكرت المطيري أنه «من خلال خدمة (راسل) تستطيع إدارة التنسيق والمتابعة بمكتب الوزير تتبع الطلبات المرفوعة من المدارس إلكترونيا وتوجيهها للقطاعات المختصة، والتأكد من معالجتها وتنفيذها حسب النظم واللوائح المعمول بها في الوزارة، بالإضافة إلى إصدار تقارير دورية توضح لإدارة التنسيق والمتابعة بمكتب الوزير نسب إنجاز الطلبات المرفوعة من المدارس ومتابعة أداء قطاعات الوزارة المختلفة للمساهمة في تحسين جودة الخدمات التعليمية وتلبية متطلبات الإدارات المدرسية بشكل فعال».

وأشارت إلى أنه «جارٍ تفعيل الخدمة لدى مديري ومديرات المدارس، على أن يتم تدريبهم لاحقا على آلية رفع الاحتياجات بنظام المراسلات من جانب أقسام دعم المستفيدين بالمناطق التعليمية، لضمان تشغيل وتفعيل الخدمة بسلاسة ويسر».

back to top