«فنية البلدي» توافق على اقتراح إعادة ترميم العقارات المهجورة

الفارسي تسأل عن دعم المنتج الزراعي وتوطين السياحة الخضراء

نشر في 15-11-2022
آخر تحديث 15-11-2022 | 18:15
جانب من اجتماع اللجنة
جانب من اجتماع اللجنة
وافقت اللجنة الفنية في المجلس البلدي على الاقتراح المقدم بشأن إلزام أصحاب العقارات المهجورة بهدمها أو إعادة ترميمها، لحين ورود تقرير لجنة العقارات المتهالكة والآيلة للسقوط والمهجورة، فيما أجّلت تخصيص أراض حكومية لمصلحة وزارة الصحة لبناء مستشفيات أهلية في مختلف محافظات الكويت.

كما وافقت اللجنة برئاسة العضو د. حسن كمال على الاقتراح المقدّم بشأن التعاقد مع مكتب خبرة عالمي لوضع الأسس الفنية لعقود النظافة وتحديد معايير الرقابة ومستويات التكلفة، ووافقت على تعديل ملاحظات جدول توزيع قسائم المخطط الهيكلي في مشروع تنظيم القطعة رقم 1،2 في منطقة السالمية.



وأبقت اللجنة على الجدول الموافقة النهائية على مشروع القطع التنظيمية لأجزاء العقارات غير المنظمة في القطعة رقم 9 بمنطقة الفنيطيس، لحين دعوة وزارتي الكهرباء والأشغال، فيما حفظت كتاب وزارة الداخلية بشأن دعوة الاجتماع الرابع للجنة الفنية.

من جهة أخرى، قدّمت عضوة «البلدي»، م. علياء الفارسي، سؤالا بخصوص الإجراءات التي اتخذتها البلدية بشأن تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بدعم المنتج الزراعي المحلي وتوطين نشاط السياحة الزراعية.

وطالبت الفارسي في سؤالها بتبيان دور كل من البلدية والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية في تنفيذ ذلك، وصولاً إلى وضع ضوابط وقانون ينظم الإجراءات، وما إن أجريت أي دراسة شاملة تشمل توطين تلك الحرف وآليات تسويق المنتجات بالتعاون مع هيئة الزراعة.

back to top