«بوبيان» يشارك في حلقات نقاشية حول الخدمات الرقمية والذكاء الاصطناعي

• الحماد: المحاور عرضت أهم المواضيع المطروحة حالياً على ساحة العمل المصرفي

نشر في 05-11-2023
آخر تحديث 05-11-2023 | 18:13
المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في «بوبيان» عادل الحماد
المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في «بوبيان» عادل الحماد

اختتم بنك بوبيان مشاركته في عدد من ورش العمل والحلقات النقاشية، خلال رعايته للمجموعة الحادية عشرة من برنامج «تأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي»، ضمن مبادرة «كفاءة» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية، وتحت إشراف معهد الدراسات المصرفية، لتأتي هذه المشاركة تأكيداً لخطوات «بوبيان» الراسخة في إطار استراتيجية انتقاء وجذب أفضل الكوادر الوطنية الشابة من حديثي التخرج.

وقال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في «بوبيان» عادل الحماد: «يُسعدنا أن يكون (بوبيان) جزءاً داعماً لبرنامج تأهيل كوادرنا البشرية من حديثي التخرج، الأمر الذي يعكس التزامنا بمسؤوليتنا الاجتماعية لتحفيز حديثي التخرج، وأن نكون الداعم الأول لهم، من خلال تبني أفضل السبل لصقل مهاراتهم وقدراتهم وضمان تطور ونجاح مسارهم الوظيفي».

وأضاف أن مشاركة «بوبيان» من خلال عدد من الحلقات النقاشية تأتي تعزيزاً لركائز الاستدامة الهادفة إلى دعم حديثي التخرج، لتشجيعهم على العمل والاستمرارية في القطاع المصرفي، الذي يشهد تنافسية عالية على صعيد مختلف قطاعات الأعمال.

وأوضح الحماد أن «الحلقات النقاشية تمت مناقشتها من قبل قياديين من مختلف الإدارات في (بوبيان)، من منطلق مشاركة خبراتنا وتجاربنا المتعلقة بأبرز الممارسات الرائدة في الرقمنة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والقيادة التي سوف يستفيد منها حديثو التخرج بالتأكيد في عدد من المواضع المهمة المطروحة حالياً على ساحة العمل المصرفي».

وقد شارك في الجلسة الأولى مدير أول تطوير المنتجات الرقمية عبدالعزيز الوزان، وتم خلالها مناقشة الرقمنة، وسبل تطورها، وتأثيرها في الصناعة المصرفية، إضافة إلى رحلة نجاح «بوبيان» في التحول الرقمي، وكيفية بناء قاعدة قوية من الحلول والبرامج المتطورة، بما يساهم في تعزيز صناعة الصيرفة المالية الإسلامية الرقمية على مستوى العالم.

أما الجلسة الثانية، فكانت بمشاركة مطور الذكاء الاصطناعي في مجموعة الخدمات الرقمية محمد العلي، حيث تطرقت إلى تاريخ الذكاء الاصطناعي، وكيفية الاستفادة منه في القطاع المصرفي للكشف عن أحدث طرق الاحتيال وأنشطة مكافحة غسل الأموال، تنفيذاً لاستراتيجية مواجهة التحديات والمتغيرات المتسارعة، وأيضاً كيفية تطوير روبوت يساعد في إنهاء الأعمال الروتينية اليومية.

وكانت الجلسة الثالثة نقاشية، بمشاركة المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية عبدالعزيز الرومي مع معهد لندن للدراسات المصرفية والمالية تناولت مناقشة مفاتيح النجاح المهني في القطاع المصرفي، وتقديم بعض النصائح المهنية لحديثي التخرج والمنضمين الجدد الذين سوف يبدؤون حياتهم المهنية في القطاع المصرفي.

back to top