دشنت البلدية، اليوم، خدمة استقبال طلبات الحجز الإلكتروني لمواقع التخييم لموسم المخيمات الربيعية 2022 /2023، وتلقت 251 طلباً خلال اليوم الأول من فتح باب الحجوزات ضمن الـ 34 موقعا محددا في محافظتي الجهراء والأحمدي.

ولفتت مصادر في البلدية لـ «الجريدة» أن إجراءات حجز موقع التخييم ودفع الرسوم البالغة 150 دينارا منها 100 دينار قيمة تأمين مسترجعة، تتم عبر الرابط https://camp.baladia.gov.kw/ في الموقع الإلكتروني الرسمي لبلدية الكويت، موضحة أن تقليص القيمة ساهم في رفع الوعي لدى الراغبين في حجز مواقع بشكل رسمي ومرخص من قبل البلدية ويجنبهم إزالة المخيمات.

وأضافت المصادر أن وضعت تنويهات خاصة بالشروط الواجب اتباعها في مواقع التخييم ابرزها تتعلق بالمساحة المحددة لكل ترخيص بحد أقصى 1000 متر، والالتزام باستخراج شهادة نظافة مخيم من الإدارة المختصة، حتى يتمكن صاحب الترخيص من استرداد قيمة التأمين. يذكر أن موسم التخييم بدأ اليوم وينتهي 15 مارس من العام المقبل، كما أطلقت البلدية حملة توعية بالموسم الربيعي من أجل الحفاظ على نظافة البر تحت شعار «حلاة البر نظيف».
Ad


حملة الأحمدي

من جهة أخرى، أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت تنفيذ الفريق الرقابي بإدارة السلامة بفرع بلدية الأحمدي، صباح اليوم، جولة ميدانية على أعمال التشييد والترميم في مناطق السكن الخاص للوقوف على مدى التزام أصحاب العقارات في أعمال التشييد والترميم باشتراطات السلامة المعمول بها في البلدية.

وفي السياق، أوضح مدير إدارة السلامة بفرع بلدية المحافظة م. طارق العدواني أن الجولة التي ترأسها وأشرف عليها على القسائم قيد الإنشاء بمنطقة جابر العلي، كشفت عن وجود أنقاض إلى جانب عدم التزام العمالة بارتداء أدوات السلامة لسلامتهم ووجود كميات غير منظمة من أدوات البناء فضلا عن عدم وجود سور على موقع العمل لسلامة المارة.

وأشار العدواني إلى أن الجولة أسفرت عن توجيه إنذار وتنبيه لعدم الالتزام باشتراطات السلامة، داعيا أصحاب القسائم قيد الإنشاء والمقاولين إلى الالتزام بالضوابط والاشتراطات البلدية حرصا على سلامة العاملين في الموقع والمارة.