«أبحاث الجامعة» ينظم مؤتمر «رؤية الكويت» 19 فبراير

نشر في 05-11-2023
آخر تحديث 05-11-2023 | 19:22
القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للأبحاث د. عثمان الخضر
القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للأبحاث د. عثمان الخضر

أعلن قطاع الأبحاث في جامعة الكويت تنظيم المؤتمر الثالث للبحث العلمي فعالية الملصق العلمي للعام الأكاديمي 2023 - 2024، وذلك تحت شعار «رؤية الكويت 2035: التكنولوجيا، الإبداع، الابتكار»، يومي 19 و20 فبراير المقبل في المركز الثقافي بحرم الشدادية.

وقال القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للأبحاث د. عثمان الخضر، إن القطاع ركز هذا العام من خلال مؤتمر البحث العلمي لجامعة الكويت على موضوع رؤية دولة الكويت لعام 2035، والربط بين مجالات التكنولوجيا والإبداع والابتكار.

ومن جانبها، قالت مساعدة نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات د. حنين الغبرا، إن القطاع بدأ استقبال طلبات المشاركة والملصقات العلمية التي تقدم بها أعضاء من الهيئة الأكاديمية، والهيئة الأكاديمية المساندة، وطلبة الدراسات العليا من مختلف الكليات والتخصصات في الجامعة، إلى جانب مشاركة باحثي معهد الكويت للأبحاث العلمية، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والرئاسة العامة للحرس الوطني، وشركة نفط الكويت، والهيئة العامة للبيئة.

وأضافت الغبرا أن المؤتمر سيتضمن ندوات علمية وحلقات نقاشية وورش عمل يشارك فيها علماء وأساتذة من داخل دولة الكويت وخارجها.

back to top