زار رئيس نادي حائل الأدبي في السعودية د. نايف المهيلب، رابطة الأدباء الكويتيين، والتقى مجموعة من الأدباء، وتبادلوا خلال الزيارة الأحاديث الثقافية. وبهذه المناسبة، قال د. المهيلب: «تشرفت هذا المساء بزيارة رابطة الأدباء الكويتيين، بدعوة من الزملاء الأفاضل، وندعو إلى تبادل الزيارات بين نادي حائل الأدبي ورابطة الأدباء. نحن نقيم كل عام ملتقى سنوياً عن حاتم الطائي، في مارس عادة، وهذه الزيارة فرصة لتوجيه دعوة لجميع الزملاء لحضور هذا الملتقى الدولي الثقافي الأدبي، لتبادل وجهات النظر الثقافية والأدبية».

وذكر أن النادي أسس عام 1994، (تقريباً قبل 30 عاماً)، وتعاقبت فيه مجالس الإدارة، مبيناً أنه تولى رئاسة مجلس الإدارة قبل 13 عاماً (2010) إلى الآن، مبيناً أن النادي يُصدر من 20 إلى 30 كتاباً سنوياً، سواء في الثقافة بشكل عام، أو في الأدب بشكل خاص. وأوضح أن مجلس الإدارة عادة 10 أعضاء، والأعضاء المنتسبون للنادي أكثر من 200 عضو.

Ad

من جانب آخر، قال المهيلب إن الهدف الأول للنادي هو طباعة الكتب والإصدارات الأدبية؛ شعر، ورواية، وقصة، وغيرها، معلقاً: «طباعتها بعد تحكيمها من مجموعة من المحكمين، فكل تخصص له مجموعة محكمين».

وذكر أن الهدف الثاني هو إقامة الدورات التدريبية، فكل أسبوع تنظم دورة تُعنى ببناء المقال، وكتابة القصة والرواية، إضافة إلى دورات تُعنى بتصويب الأخطاء الإملائية والنحوية، وأيضاً النادي ينظم محاضرات وندوات أسبوعية؛ شعرية وأدبية، ويقيم ورش العمل المختلفة.