منح مشروع خط التدفق لـ «الهندسة الميكانيكية والمقاولات»

نشر في 06-11-2023
آخر تحديث 06-11-2023 | 18:29
شركة نفط الكويت
شركة نفط الكويت

منحت شركة نفط الكويت عقدا لخطوط تدفق الحقن إلى المقاول المحلي، شركة الهندسة الميكانيكية والمقاولات، وتبلغ قيمة العقد 80 مليون دولار، وفقا للمعلومات التي حصلت عليها «ميد بروجكتس» لتعقب المشاريع الإقليمية.

ويشمل نطاق المشروع تنفيذ أعمال إنشاء خطوط تدفق الحقن، وتركيب التنصت الساخن، وتركيب وصلات رأس البئر، وحفر آبار الحقن، وتمديد الرؤوس/المشعبات الموجودة، وأعمال الأنابيب، وأعمال التصنيع، واللحام، وبناء المرافق المرتبطة بها.

وتم إصدار الدعوة لتقديم العطاءات في 7 نوفمبر 2021 مع الموعد النهائي لتقديم العطاء الأصلي في 15 فبراير 2022، وبعد عدة تأخيرات تم تقديم العطاءات للمشروع في نهاية المطاف في الربع الثالث من العام الماضي.

وتعد خطوط التدفق هي خطوط أنابيب تربط رأس بئر واحد بمشعب أو معدات معالجة، ويتم استخدامها في الحقول البرية والبحرية، ويمكن وضعها إما على السطح أو تحت السطح، وتربط خطوط التدفق المتعددة الآبار الفردية بمجمع في حقول النفط والغاز الكبيرة، ويقوم خط التجميع بنقل التدفق من المشعب إلى مرحلة المعالجة المسبقة أو إلى منشأة النقل أو السفينة.

ومنذ بداية عام 2020، طرحت شركة نفط الكويت العديد من مشاريع خطوط التدفق، وتبلغ قيمة الكثير منها أقل من 100 مليون دولار، على الرغم من أن بعض عقود المشاريع الأكبر حجما تبلغ قيمتها نحو 250 مليون دولار.

back to top