السفير الكويتي في قطر: الاجتماعات البرلمانية الخليجية تحافظ على الهوية والعلاقات المشتركة

نشر في 07-11-2023
آخر تحديث 06-11-2023 | 19:09
السفير المطيري مستقبلاً السعدون
السفير المطيري مستقبلاً السعدون

أكد سفير دولة الكويت لدى دولة قطر، خالد المطيري، أن الاجتماعات البرلمانية الخليجية تصب في مصلحة مواطني مجلس التعاون، وتسهم في الحفاظ على الهوية وتعزيز العلاقات الخليجية.

جاء ذلك في تصريح صحافي للسفير المطيري بمناسبة مشاركة رئيس مجلس الأمة رئيس الشعبة البرلمانية أحمد السعدون، والوفد البرلماني المرافق له في الاجتماع الـ 17 لرؤساء البرلمانات الخليجية الذي تستضيفه قطر في الفترة من 5 - 7 الجاري.

وقال المطيري إن هذه اللقاءات، بهذا المستوى، تساهم في مناقشة الأزمات، واتخاذ المواقف، وتزيد من التنسيق المتبادل بين البرلمانات الخليجية، لاسيما تجاه ما تشهده المنطقة والإقليم من توترات.

وأشاد بمستوى العلاقات الكويتية- القطرية المتميزة في كل المجالات، سواء السياسية أو البرلمانية، مشيرا إلى توجيهات وزارة الخارجية، لتعزيز العلاقات بين البلدين وتنميتها على كل المستويات.

يذكر أن مجلس الأمة يشارك في اجتماع رؤساء البرلمانات الخليجية في دولة قطر بوفد الشعبة البرلمانية، برئاسة رئيس مجلس الأمة، وعضوية وكيل الشعبة د. حمد المطر، وأمين السر د. محمد المهان، وأمين الصندوق حمد العبيد، وأعضاء الشعبة فهد بن جامع، وشعيب شعبان، وداود معرفي.

من جهة أخرى، أقام السفير المطيري مأدبة عشاء على شرف رئيس مجلس الأمة، ووفدي الشعبة البرلمانية والبرلمان العربي، وذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الـ17 لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية المطر، والمهّان، والعبيد، وبن جامع، وشعبان، ومعرفي.

وحضر المأدبة الليلة الماضية أعضاء البرلمان العربي النواب أحمد لاري، وحمدان العازمي، وخالد المونس، ود. محمد الحويلة، الذين يشاركون في أعمال الاجتماع البرلماني الخليجي ممثلين عن البرلمان العربي.

back to top