وكالات أممية في بيان مشترك عن الوضع في غزة: طفح الكيل

نشر في 06-11-2023 | 19:08
آخر تحديث 06-11-2023 | 19:13
طفلة فلسطينية تتلقى العلاج في مستشفى الشفاء بغزة عقب غارة اسرائيلية
طفلة فلسطينية تتلقى العلاج في مستشفى الشفاء بغزة عقب غارة اسرائيلية
وجّه رؤساء العديد من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية دعوة مشتركة من أجل «وقف فوري لإطلاق النار الإنساني» بين إسرائيل وحماس، في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل قصفها العنيف وهجومها البري في شمال قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية بلغ إجمالي عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، 10022 من بينهم 4104 أطفال، 2641 سيدة، و192 من كوادر الطواقم الصحية، إلى جانب أكثر من 25 ألف مصاب.

وأدان البيان المشترك الذي وقعه رؤساء العديد من هيئات الأمم المتحدة والجمعيات الخيرية الدولية عملية «طوفان الأقصى» التي قامت بها حماس.

وأضاف البيان «ورغم ذلك، فإن عمليات القتل المروعة لمزيد من المدنيين في غزة هي أمر مثير للغضب، وكذلك حرمان 2.2 مليون فلسطيني من الغذاء والماء والدواء والكهرباء والوقود».



وقال البيان المشترك «لقد مر 30 يوماً، لقد طفح الكيل، يتعين أن يتوقف كل هذا الآن».

وقال سلاح الجو الإسرائيلي اليوم الاثنين، إنه هاجم مرة أخرى مئات الأهداف في قطاع غزة وقتل عدداً من قادة حماس.

وأضاف الجيش، أنه تم قصف نحو 450 هدفاً من الجو خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، موضحاً أنها شملت أنفاقاً ومنشآت عسكرية ومنصات إطلاق للصواريخ المضادة للدبابات.

وإلى جانب الهجوم البري في شمال غزة، دعت إسرائيل سكان غزة إلى الانتقال إلى جنوب القطاع، وعرضت اليوم الاثنين مهلة مدتها أربع ساعات لسكان غزة للتحرك بأمان نحو الجنوب.

وقال الجيش مساء أمس الأحد، إنه قسّم القطاع فعلياً، وأن هناك الآن «شمال غزة وجنوب غزة»، مضيفاً أن مدينة غزة باتت محاصرة.

back to top