ضبط آسيويَّين بسرقة كابلات كهربائية

نشر في 06-11-2023
آخر تحديث 06-11-2023 | 19:32
المتهمان وأمامهما معدات السرقة
المتهمان وأمامهما معدات السرقة

تمكن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية، إدارة مباحث محافظة الجهراء وبتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس، من ضبط تشكيل عصابي مكون من وافدين آسيويين امتهنا سرقة الكابلات الكهربائية.

وفي التفاصيل، قال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن رجال المباحث وبعد تعدد قضايا سرقة الكابلات الكهربائية منذ عدة أشهر والتي وصلت إلى ما يقارب الـ 30 قضية أغلبها في المناطق الصحراوية بمحيط محافظة الجهراء، شكلوا فريقا أمنيا لمتابعة هذه القضايا، وكذلك متابعة المواقع التي يتم بيع الاسلاك الكهربائية المستعملة فيها مثل سكراب امغرة، وسكراب النعايم وبعض ورش صهر النحاس.

وأضاف المصدر ان رجال المباحث توصلوا الى معلومة سرية عبر احد المصادر تفيد بوجود شخصين اسيويين يترددان على سكراب امغرة لبيع الكابلات الكهربائية الجديدة والمستعملة، مشيرا الى ان رجال المباحث وبعد البحث والتحري والتأكد من صحة المعلومات أخذوا الإذن القانوني لضبط المتهمين.

وأوضح أن رجال المباحث شكلوا فريقا امنيا من مكتب مباحث الصليبية وانتقلوا إلى منطقة سكراب أمغرة مكان تواجد التشكيل العصابي وتمت مشاهدة مركبة يستقلها المتهمان وينفذان بها عمليات السرقة، فتم استيقافهما من قبل قوة المباحث بعدما حاولا الفرار جرياً على الأقدام.

وأضاف ان رجال المباحث واجهوا المتهمين بالتحريات فأقرا واعترفا بأنهما يعملان على سحب الأعمدة الكهربائية وإسقاطها وتقطيع الكابلات الكهربائية وبيعها بهدف التكسب المادي، مشيرا الى انهما اعترفا ايضا بارتكاب عدة سرقات مشابهة في مختلف مناطق الكويت وأرشدا عن أماكن المسروقات وبالكشف عنها تبين إن المسروقات مقيد ضدها 10 قضايا مجهولة.

back to top