ريال مدريد يسقط في فخ التعادل السلبي أمام رايو

نشر في 06-11-2023
آخر تحديث 06-11-2023 | 19:55
جانب من المباراة
جانب من المباراة

فرض رايو فايكانو التعادل السلبي على مضيفه ريال مدريد الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مهدياً بذلك الصدارة إلى جيرونا الذي بات يتقدم بفارق نقطتين على النادي الملكي.

وبعد عودته من ملعب غريمه برشلونة حامل اللقب بالفوز 2-1 في المرحلة الماضية، كان ريال مرشحاً لتحقيق فوزه الثاني عشر توالياً على فايكانو في مدريد، لكنه عجز عن الوصول الى شباك ضيفه ليكتفي في النهاية بالتعادل الثاني له هذا الموسم.

وهذا التعادل، جعل جيرونا وحيداً في الصدارة بعد فوزه السبت على أوساسونا 4-2، وذلك قبل أن يحل السبت المقبل ضيفاً على فايكانو بالذات.

وباستثناء محاولة واضحة للأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي اصطدم بتألق حارس الضيوف المقدوني الشمالي ستولي ديميترييفسكي (6)، لم يقدم الفريقان شيئاً يذكر في بداية اللقاء مع أفضلية ميدانية للنادي الملكي الذي انتظر حتى الدقيقة 39 ليهدد مرمى ضيفه مرة أخرى عبر خوسيلو بعد تمريرة من البرازيلي فينيسيوس جونيور، لكن الحارس كان له بالمرصاد.

واختتم ريال الشوط الأول بفرصة للإنكليزي جود بيلينغهام الذي تسلم الكرة عند مشارف المنطقة، ثم تلاعب بالدفاع قبل أن يطلقها قوية، لكن محاولته علت العارضة بقليل (43).

12 محاولة للريال

ودخل الفريقان إلى استراحة الشوطين بعد 12 محاولة لريال على المرمى من دون نجاح، بحسب إحصاءات «أوبتا»، ثم واصل النادي الملكي أفضليته في بداية الثاني من دون توفيق، واعتقد أنه افتتح التسجيل في الدقيقة 66 عبر فينيسيوس إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل على خوسيلو.

وزج أنشيلوتي برودريغو بدلاً من الكرواتي لوكا مودريتش في محاولة للوصول الى الشباك، وكان البرازيلي قريباً من افتتاح التسجيل بعد ثوانٍ فقط على دخوله لكن محاولته مرت قريبة من القائم الأيمن (71).

وبقي الوضع على حاله مع أفضلية كبيرة لريال من دون النجاح في الوصول الى الشباك، ليعود فايكانو بنقطته الأولى من معقل النادي الملكي منذ مارس عام 2000 حين تعادلا سلباً أيضاً.

back to top