الكويت يستهل مشواره في «سوبر غلوب» بلقاء فرناندو

نشر في 06-11-2023
آخر تحديث 06-11-2023 | 20:11
جانب من تدريبات نادي الكويت
جانب من تدريبات نادي الكويت

يدشن فريق نادي الكويت لكرة اليد مشواره عند الـ 1:45 بعد الظهر في النسخة السادسة عشرة من بطولة العالم للأندية لكرة اليد «السوبر غلوب» التي تستضيفها السعودية حالياً حتى 12 الجاري، بلقاء نظيره فرناندو الأرجنتيني على صالة الهيئة العامة للرياضة في مدينة الدمام ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية من الدور الأول للبطولة التي يشارك فيها 12 فريقاً، تم تقسيمها على 4 مجموعات ضمت الأولى «الأهلي المصري، وبرشلونة الإسباني والنور السعودي»، والثانية «الكويت وفوكس برلين الألماني وفرناندو الأرجنتيني».

وضمت المجموعة الثالثة «ماغديبورغ الألماني، والخليج السعودي وكوينزلاند الأسترالي»، والرابعة «كيلسي البولندي والنجمة البحريني كال هيت الأميركي».

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل أول كل مجموعة للدور نصف النهائي مباشرة، بينما يلعب أصحاب المركز الثاني على الترتيب من الخامس إلى الثامن وأصحاب المركز الثالث للبطولة على المراكز من التاسع إلى الثاني عشر.

استعدادات جيدة

ويسعى فريق نادي الكويت الذي استعد للبطولة بشكل جيد عبر معسكر تدريبي خارجي اختتم أمس في العاصمة البحرينية المنامة، يسعى لتحقيق بداية جيدة في البطولة، وحصد أول نقطتين في سباق مجموعته الصعبة، طمعاً في الاقتراب من حجز مقعده في قبل نهائي البطولة العالمية وذلك على حساب منافسه الأرجنتيني الطامح كذلك في تقديم نفسه بشكل جيد والتقدم خطوة إلى نصف النهائي.

وسيخوض الأبيض الذي يشرف عليه المدرب الوطني هيثم الرشيدي اللقاء مدعوماً بتألق المحترفين القطري فرانكيس والبرتغالي هرنانديز والبرازيلي فينسيوس والتونسي خالد الحاج.

معسكر ناجح

من جانبه، أكد مدير لعبة كرة اليد بنادي الكويت سامح الهاجري نجاح المعسكر البحريني واستفادة الفريق من البرنامج التدريبي بشكل كبير من جميع الجوانب الفنية والتكتيكية، لافتاً إلى أن الأبيض جاهز للدفاع عن حظوظه وتقديم المستوى اللائق، وكذلك المحافظة على لاعبيه من شبح الإصابات والإجهاد نظراً لقصر الفترة الزمنية بين بطولة العالم والبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري التي يستضيفها نادي القادسية من 17 حتى 27 الجاري.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 3 مباريات أخرى ضمن الجولة الافتتاحية، حيث يلتقي في الحادية عشرة ظهرا كيلسي البولندي مع النجمة البحريني وفي الرابعة عصرا يلتقي الأهلي المصري مع النور السعودي، وعند السابعة والنصف يلعب الخليج السعودي مع ماغديبورغ الألماني.

السجل التاريخي

ويحمل فريق نادي برشلونة الإسباني الرصيد القياسي في عدد مرات الفوز باللقب العالمي برصيد 5 ألقاب يليه ريال سوسيداد الاسباني بـ 3 ألقاب وماغديبورغ الألماني فوكس برلين الألماني بلقبين، ثم كلييل الألماني والسد القطري وكانتابريا سانتاندير الاسباني بلقب واحد لكل منها.

back to top