استقالة الرويلي والوقيان اعتراضاً على قرارات «الاستئناف»

نشر في 06-11-2023
آخر تحديث 06-11-2023 | 20:14
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم

تقدم رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الرويلي ونائبه يوسف الوقيان باستقالتيهما اليوم، اعتراضاً على الغاء لجنة الاستئناف للقرارات التي اتخذتها «الانضباط» مؤخرا بعد الأحداث التي شهدتها منصة استاد محمد الحمد بتشابك مسؤولي ناديي القادسية والكويت في المواجهة التي جمعت الفريقين في الجولة السادسة من منافسات دوري زين الممتاز، فضلاً عن إلغاء العقوبات الموقعة على مسؤولي العربي بعد الأحداث التي شهدها لقاء الأخضر مع كاظمة الموسم الماضي.

وكانت «الانضباط» عاقبت البعض بينما غضت النظر عن آخرين، حيث غرمت الناديين 20 ألف دينار، بواقع 10 آلاف لكل منهما، مع لعبهما مباراة بدون جمهور.

كما قضت بحرمان رئيس نادي الكويت خالد الغانم من دخول الملعب حتى نهاية الموسم الحالي، إلى جانب العقوبة ذاتها لنائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة مع تغريمه 2000 دينار.

وكذلك عاقبت اللجنة نائب رئيس نادي القادسية الشيخ فهد طلال بحرمانه من دخول الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي أيضا.

وألغت «الاستئناف» جميع العقوبات باستثناء العقوبة المالية التي تم توقيعها على نادي القادسية.

وفيما يخص أحداث لقاء العربي وكاظمة، حرمت «الانضباط» رئيس جهاز الكرة السابق بالنادي العربي علي مندني من دخول الملاعب مدة عام، مع تغريم مناف باني 2000 دينار، بالإضافة إلى حرمان الأخضر من اللعب على ملعبه مباراتين.

وألغت «الاستئناف» القرار بسبب سقوط الحق في المعاقبة عن المخالفات الواقعة اثناء المباراة بعد انتهاء الموسم الرياضي بعشرة ايام، وفقا لما ذكرته اللجنة في قرارها.

back to top