«الشؤون»: رعاية الأيتام في صدارة الأولويات

نشر في 07-11-2023 | 14:55
آخر تحديث 07-11-2023 | 20:24
وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك
وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك

أكد وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، الشيخ فراس المالك، اليوم، أن رعاية الأيتام من أهم القضايا الاجتماعية والإنسانية، وفي صدارة أولوليات البلاد، وتحظى باهتمام بالغ من القيادة السياسية.

وقال المالك لـ «كونا»، على هامش انطلاق مؤتمر «رعاية الأيتام استدامة واستقامة... نحو بناء حياة كريمة لأيتامنا»، إن «المؤتمر الذي نظمه اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية، بالتعاون مع الشؤون ومكتبة البابطين المركزية للشعر العربي يتزامن مع المأساة الإنسانية الحاصلة في قطاع غزة، وما يتعرض له الأشقاء الفلسطينيون من سفك دماء وتشريد وتهجير مئات الآلاف منهم».

وأعرب عن اعتزازه وفخره بإنسانية الكويت ونجاحها في ميادين العمل الخيري المتنوعة، لاسيما السعي بمد يد العون والرعاية للأيتام من أطفال قطاع غزة.

من جهته، قال رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية، الدكتور ناصر العجمي، في تصريح مماثل، إن «مبادرة المؤتمر جاءت بعد توصيات ومقترحات من جمعيات وهيئات خيرية داخل الكويت وخارجها، تسعى لتجاوز الكفالة المادية لليتيم في مجالات عدة منها النفسية والاجتماعية».

وأوضح العجمي أن المؤتمر يتضمن طرح فكرتين أساسيتين ترتبطان بمفهوم الكفالة الشاملة لليتيم، والعمل على خدمة وتطوير هذا القطاع المهم والضروري بالعمل الإنساني والخيري.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لـ»نماء» الخيرية، سعد العتيبي، في تصريح له، الحرص على دعم جهود اتحاد الجمعيات والمبرات في تنظيم والتنسيق بين الجهات الخيرية المتنوعة الهادف لاستمرار رفعة اسم البلاد عاليا في المجال العمل الإنساني.

ويشارك في المؤتمر عدد من رجالات العمل الإنساني، وجهات خيرية كويتية ودولية، ويتخلله تكريم عدة جهات خيرية كويتية.

back to top