بداية قوية لـ «يد» الكويت أمام فرناندو في بطولة أندية العالم

نشر في 08-11-2023
آخر تحديث 07-11-2023 | 18:55
نادي الكويت لكرة اليد
نادي الكويت لكرة اليد

حقق فريق نادي الكويت لكرة اليد فوزاً عريضاً على نظيره فرناندو الأرجنتيني بنتيجة 41-28، في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة الهيئة العامة للرياضة في مدينة الدمام السعودية، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة العالم للأندية «سوبر غلوب».

وحصل محترف الأبيض التونسي خالد الحاج على جائرة أفضل لاعب في المباراة.وبذلك تصدر الكويت المجموعة الأولى مؤقتاً بنقطتين، وقطع نصف المسافة للدور قبل النهائي للبطولة، بينما ظل فرناندو بدون رصيد في المركز الثاني.

وفي مباراة أخرى جرت أمس ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة للبطولة، انتزع فريق كيلسي البولندي فوزاً صعباً من منافسه النجمة البحريني بنتيجة 27-26.

ليحصد نقطتين ارتقى بهما لقمة المجموعة، وظل النجمة خالي الوفاض في المركز الثاني.

قدم فريق الكويت أداء مميزا، وفرض أفضلية واضحة من البداية للنهاية، بفضل الدفاع الجيد للمنطقة، والهجوم المعاكس والمنظم الذي تألق فيه التونسي خالد الحاج في الاختراق والتسجيل من على خطي «6 و9 أمتار»، وتوزيع الكرات على لاعبي الخط الخلفي والجناحين، لينهي الكويت الشوط الأول لمصلحته 19-15.

وفي الشوط الثاني زادت قبضة لاعبي الأبيض على مجريات اللعب مستغلين المساحات بين مدافعي الفريق الأرجنتيني، وكثرة الأخطاء الشخصية، مما مكن لاعبي الكويت من توسيع الفارق، وحسموا اللقاء لمصلحتهم في النهاية بفارق كبير.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 4 مباريات ضمن الجولة الثانية للدور الأول للبطولة، حيث يلتقي في الساعة 12.15 ظهرا فريق النجمة البحريني مع كال هيت الأميركي (المجموعة الرابعة)، وفي الثانية بعد الظهر فرناندو الأرجنتيني مع برلين الألماني (المجموعة الثانية)، وفي الرابعة وخمس وأربعين دقيقة عصراً النور السعودي مع برشلونة الإسباني (المجموعة الأولى)، وفي السابعة والنصف مساء الخليج السعودي مع كوينزلاند الأسترالي (المجموعة الثالثة).

back to top