الفوزان يسأل عن معالجة المخلفات الصلبة

نشر في 07-11-2023
آخر تحديث 07-11-2023 | 19:03
النائب جراح الفوزان
النائب جراح الفوزان

وجه النائب جراح الفوزان سؤالا إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان بشأن محطتي معالجة المخلفات الصناعية، قال فيه: «يرجى تزويدي بصورة ضوئية من العقد رقم 2-2020 بشأن الترخيص بإدارة وتشغيل وتطوير وصيانة واستغلال محطتي معالجة المخلفات الصناعية الصلبة والسائلة، وهل توجد أي مخالفات رصدتها الهيئة العامة للصناعة ضد الشركة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فما حجم المخلفات المعالجة منذ بداية العقد حتى تاريخ ورود السؤال؟ وما القيمة المحصلة من العقد لمصلحة الهيئة؟ وهل العقد نوع من أنواع الشراكة مع القطاع الخاص؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من موافقة الجهات الرقابية عليه».

وتابع: «في التقرير الخاص بتقييم العطاءات، هل التزمت الشركة المتعاقد معها بجميع المتطلبات البيئية في المشروع؟ وهل رفض الكتاب الموجه من الهيئة العامة للبيئة للمشروع؟»، وطلب صورة ضوئية من جميع التقارير الموجهة من إدارة المراجعة الداخلية وتقييم الأداء بخصوص قطاع المواصفات والخدمات الصناعية والتوصيات، وما اتخذ بخصوصها فيما يتعلق بالعقد رقم 2-2020.

وسأل: «ما عدد مرات توقف إمداد القطاع النفطي بمياه التبريد وأسباب التوقف والخسائر المترتبة عليه؟ وهل وردت إليكم أي شكوى من مؤسسة البترول الكويتية بسبب توقف إمداد المياه والخسائر المترتبة على ذلك؟ وما المكاتب المعتمدة في الهيئة العامة للصناعة للإفراج الجمركي وأعمال المطابقة للمنتجات المستوردة داخل الكويت؟ وما معايير اعتماد تلك المكاتب؟».

back to top