10 أطنان مساعدات عبر الطائرة الـ 16 لإغاثة غزة

نشر في 08-11-2023 | 09:31
آخر تحديث 08-11-2023 | 18:30
إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة
إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة

وصلت اليوم الطائرة الإغاثية السادسة عشرة من الجسر الجوي الكويتي إلى مدينة العريش المصرية، وعلى متنها 10 أطنان من المواد والمستلزمات الطبية لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في جمعية الهلال الأحمر خالد الزيد، لـ«كونا»، قبيل الإقلاع، إن هذا الجسر الجوي الإغاثي يأتي استمرارا للجهود التي تقوم بها الكويت في تقديم المساعدات الإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني الشقيق، لاسيما في قطاع غزة، وسط الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها.

وأضاف الزيد أن الجسر الجوي الكويتي متواصل لإغاثة الأشقاء في غزة، الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة، نتيجة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة لأكثر من 32 يوما، والتي خلفت آلاف الشهداء والجرحى، وأغلبهم من الأطفال والنساء.

وشدد على ضرورة السماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء غزة بشكل آمن، لاسيما القطاع الصحي، الذي هو بأمس الحاجة إلى مصادر الطاقة، أي الديزل، الذي يمنع دخوله.

من جانبه، ذكر مدير إدارة الكوارث والطوارئ بالجمعية يوسف المعراج، لــ«كونا»، أن المساعدات الطبية والغذائية التي أرسلتها الكويت، بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري، دخلت إلى قطاع غزة، ووزعت على مراكز الإيواء والمستشفيات، مضيفا أنها تهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية التي يواجهها سكان قطاع غزة وخصوصا الأطفال والنساء.

وأضاف المعراج أن الكويت حريصة على تقديم كل دعم ممكن لتعزيز الاستجابة الإنسانية لمساعدة الأشقاء في غزة، وتوفير الاحتياجات الضرورية للسكان، ودعم مراكز الإيواء والمستشفيات.

وأوضح أن حملة «أغيثوا فلسطين»، عبر الموقع الإلكتروني للجمعية، تهدف إلى إيصال المساعدات الإنسانية لآلاف المتضررين، وتشتمل على توفير المواد الغذائية والمساعدات الطبية وإعانة الأسر المتضررة من القصف والدمار الذي خلفه العدوان، مشيدا بالتجاوب والتفاعل الكبيرين من أهل الكويت.

back to top