أصدر المهندس بدر أحمد البعيجان، الطبعة الأولى من كتاب «تطوير مصافي النفط الكويتية تحديات وإنجازات- سيرة ذاتية»، جاء في 573 صفحة.

وفي مقدمة الكتاب، كتب البعيجان: «لطالما كنت مؤمناً بأن الكتابة هي الطريق الوحيدة التي يعبِّر بها الإنسان عن كل ما يخصه ويهمه في دينه ودنياه، ومقدمة الكتاب هي بوابة التعريف عن الكتاب والكاتب في زمن وحالة، وإن لم تلجها، فستضيع بين الفصول. حرصت خلال الشروع بهذا الكتاب أن أدوِّن مرحلة مهمة من حياتي الشخصية والعملية في أهم قطاعات دولة الكويت، حيث يتناول الكتاب بتفصيل دقيق مسيرة طويلة من الدراسة والعمل، لأوثق شهادتي العملية نتيجة الخبرة والممارسة الطويلة في مجالات مختلفة عملت بها، فأكثر فصول هذا الكتاب هي دراسة واقعية من الحياة العملية».

Ad

غلاف الإصدار

وأضاف: «قمت بتدوين تجربتي، لتكون هذه التجربة نموذجاً يحتذى به، وتبقى إحدى التجارب التي يفتخر بها في الكويت، وآمل أن يكون ما دوَّنته نبراساً لمن يقرأه، ودافعاً ومحفزاً للشباب، لمعرفة إنجازات من سبقهم في دروب العمل، والتحصيل العلمي والعملي، والعمل على رفع اسم الكويت ومكانتها، وأن يقوموا بالعمل المثمر الذي يؤدي إلى رفع البناء الذي بدأناه وأسسنا له».

وختم البعيجان: «لقد حاولت جهدي أن أكون أميناً وصادقاً في تجربتي الحياتية والعملية، وأن ابتعد، قدر استطاعتي، عن الدخول في الأمور السلبية، وأن أتفادى الشخصانية في سرد الأحداث».