«يد» الأبيض يصطدم ببرلين الألماني في بطولة العالم

نشر في 09-11-2023
آخر تحديث 08-11-2023 | 21:10
بطولة العالم للأندية لكرة اليد (السوبر غلوب)
بطولة العالم للأندية لكرة اليد (السوبر غلوب)

يخوض فريق الكويت لكرة اليد في الثانية والنصف من ظهر اليوم مباراة مهمة ومصيرية أمام نظيره فريق برلين الألماني على صالة الهيئة العامة للرياضة في مدينة الدمام السعودية بالجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة العالم للأندية لكرة اليد (السوبر غلوب).

ويتطلع «الأبيض»، ثاني مجموعته بفارق الاهداف خلف برلين الالماني ولكلا منهما بنقطتين، لمواصلة عروضه القوية وتحقيق ثاني انتصاراته على التوالي وحجز مقعده في نصف نهائي البطولة، على حساب خصمه الألماني القوي، والساعي كذلك للظفر بنتيجة اللقاء والتأهل إلى الدور قبل النهائي، والمنافسة على اللقب العالمي.

مهمة صعبة

ويدرك مدرب فريق الكويت الوطني هيثم الرشيدي أن مهمته صعبة جداً أمام فريق بحجم وقوة الفريق الألماني، لذا سيدفع بكل أوراقه الرابحة في اللقاء، من أجل فرض إيقاعه على مجريات اللعب. ومن المتوقع أن يعتمد على دفاع المنطقة 6-صفر بين خطي 6 و9 أمتار مع الخروج لمواجهة حامل الكرة بعيداً عن منطقة المناورات، وسيرتكز هجومه على لعب الهجوم المعاكس عبر الجناحين، إضافة إلى تصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي ولاعب الدائرة.وسيخوض الرشيدي اللقاء معتمداً على محترفيه: القطري فرانكيس، والبرتغالي هرنانديز، ولاعب الدائرة البرازيلي فينسيوس، والتونسي خالد الحاج (أفضل لاعب في المباراة الأولى أمام فرناندو الأرجنتيني)، بحانب اللاعبين المحليين: سيف العدواني، وصالح الموسوي، وعبدالعزيز الشمري.

على الجانب الآخر، سيحاول فريق برلين استغلال عاملي الخبرة والأداء العالي لكبح جماح «الأبيض» والحد من خطورة لاعبيه، بالدفاع الصلب والهجوم المنظم.

فوز برلين والنجمة

وكان الفريق الألماني قد حقق الفوز أمس على فرناندو الأرجنتيني 48 - 34.

و في مبارة أخرى تغلب النجمة البحريني على كال هيت الاميركي 29 - 22 ليحتل وصافة المجموعة الرابعة بفارق الاهداف خلف كيلسي البولندي بفارق الاهداف، فيما ظل كال هيت بدون رصيد.

مباريات اليوم

وتقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول للبطولة، حيث يلتقي في الثانية عشرة وخمس عشرة دقيقة ظهراً كيلسي البولندي مع كال هيت الأميركي (المجموعة الرابعة)، وفي الرابعة وخمس وأربعين دقيقة عصراً يلتقي ماغديبورغ الألماني مع كوينزلاند الأسترالي (المجموعة الثالثة)، وفي السابعة مساء يلعب الأهلي المصري مع برشلونة الإسباني (المجموعة الأولى).

back to top