ليفربول وروما وليفركوزن لحسم التأهل في «يوروبا ليغ»

نشر في 09-11-2023
آخر تحديث 08-11-2023 | 21:10
جانب من تدريبات ليفربول
جانب من تدريبات ليفربول

يتطلع ليفربول الإنكليزي وباير ليفركوزن الألماني وروما الإيطالي إلى حسم تأهلهم للدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، عندما يواجهون تباعا تولوز الفرنسي وسلافيا براغ التشيكي وقره باغ الأذربيجاني، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

في تولوز، يحتاج الريدز إلى تحقيق الفوز لضمان تأهله للدور الثاني، بعد أن حصد العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات من 3 مباريات، ليتبوأ صدارة المجموعة الخامسة بفارق 5 نقاط عن كل من أونيون سانت-جيلواز البلجيكي وتولوز اللذين يتنافسان على المقعد الثاني المؤهل.

وفي ظل اقترابه كثيرا من التأهل للدور الثاني، قد يلجأ كلوب الى المداورة في التشكيلة لإراحة بعض نجومه، وهو ما قد يسمح للفريق الفرنسي باستغلال ذلك لمحاولة انتزاع نتيجة إيجابية، على الرغم من أن الأحوال الفنية لتولوز ليست مثالية.

طموح روما مع مورينيو

وفي ظل ابتعاده عن المراكز الأمامية بالدوري الإيطالي، يعول روما من جديد على المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو للذهاب بعيدا في المسابقة القارية بهدف إنقاذ موسم فريق العاصمة.

وتبدو فرص روما كبيرة، إذ يحتل صدارة المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، وسيكون قادرا على حسم تأهله في حال فوزه أو تعادله أمام سلافيا براغ ثاني الترتيب (6)، إذ يتقدم بفارق 8 نقاط عن سيرفيت السويسري وشيريف المولدوفي اللذين يحتلان المركزين الثالث والرابع.

وسيطمح روما إلى تكرار فوزه في لقاء الذهاب على الفريق التشيكي 2-0، لكن هذه المرة ستكون المهمة أصعب، حيث يزوره في ملعبه.

ليفركوزن للعلامة الكاملة

ويتطلع باير ليفركوزن، الذي يقدم أفضل مواسمه منذ نحو 20 عاما، إلى الاحتفاظ بالعلامة الكاملة وحسم تأهله مبدئيا، عندما يحل ضيفا على قره باغ.

ويقدم ليفركوزن عروضا كبيرة في البطولة الأوروبية، وتمكن من الفوز بمبارياته الثلاث، وكان آخرها على كاراباغ نفسه بنتيجة مذلة 5-1 قبل أسبوعين، ليحتل صدارة المجموعة الثامنة بتسع نقاط بفارق 3 نقاط عن قره باغ، وست عن مولده النرويجي.

المجموعة الحديدية

وتتجه الأنظار بشكل خاص إلى المجموعة الأولى، التي تشهد منافسة حامية الوطيس، حيث تتجدد المواجهة بين أولمبياكوس اليوناني ووست هام الإنكليزي، ويدور صراع كبير بينهما وفرايبورغ الالماني على أول مقعدين، حيث قلب الفريق اليوناني الطاولة على منافسه وست هام متصدر المجموعة (6 نقاط) وتغلب عليه في الجولة الماضية 2-1.

وسيطمح وست هام إلى الثأر على أرضه، والاحتفاظ بصدارة المجموعة التي يتشاركها مع فرايبورغ الألماني، بينما يطمح أولمبياكوس (4 نقاط) الى تجديد فوزه واحتلال أحد المركزين الأولين.

من جهته، يواجه فرايبورغ الألماني نظيره باتشكا توبولا الصربي متذيل ترتيب المجموعة مع فرصة كبيرة لتعزيز رصيده.

back to top