وصول 5 سيارات إسعاف إلى غزة من «الهلال الأحمر»

نشر في 08-11-2023 | 20:06
آخر تحديث 09-11-2023 | 20:23
بعض سيارات الإسعاف لدى وصولها إلى غزة
بعض سيارات الإسعاف لدى وصولها إلى غزة

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة وصول 5 سيارات إسعاف إلى قطاع غزة مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وقال رئيس لجنة تسلم المساعدات في غزة، د. محمود حماد، إن دولة الكويت أول دولة تقوم بإدخال سيارات إسعاف الى قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وتوجه حماد بالشكر لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً، ولجمعية الهلال الأحمر، والجمعيات الكويتية الخيرية، مؤكدا أن الكويت هي أول من استجاب لنداء استغاثة وزارة الصحة الفلسطينية.

وأشار إلى ان الوزارة في اليوم الحاجة إلى هذا النوع من المساعدات، التي تعزز صمود القطاع الطبي من خلال إسعاف الجرحى والمصابين، لاسيما أن العدو الإسرائيلي قصف نحو 45 سيارة إسعاف.



الحساوي: للكويت السبق في إدخال المساعدات للقطاع



أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم ، أن دولة الكويت ساهمت بشكل كبير في إيصال المساعدات الغذائية والطبية وسيارات الإسعاف بشكل عاجل إلى الأشقاء في قطاع غزة، ولها السبق في إدخالها إليهم.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، أنور الحساوي، لـ«كونا» إن الدعم السخي الذي قدمته دولة الكويت كان له صدى كبير لدى الأشقاء في غزة لتنوعه وجودته وحاجة القطاع إليه في مثل هذا الوقت العصيب الذي يمرون به جراء اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي المستمرة.

وأضاف أن الكويت قدمت ما يقارب 400 طن من المواد الغذائية والطبية علاوة على سيارات الإسعاف من قبل الهلال الأحمر الكويتي والجمعيات الخيرية الكويتية، مبينا أن 80 في المئة من المساعدات الكويتية دخلت قطاع غزة ومخازن الهلال الأحمر الفلسطيني الذي بدوره وزعها على المستشفيات ومراكز الإيواء هناك.

وأكد استمرار المساعدات الإنسانية الكويتية عبر الجسر الجوي وحملة (الكويت بجانبكم)، لافتا إلى أن الكويت من أوائل الدول التي أولت اهتماما بالظروف الراهنة في قطاع غزة، واستجابت على الفور للواجب الإنساني عبر تقديم كل أوجه المساعدة والدعم.

وأشاد بعملية التنسيق المسبقة مع وزارتي الخارجية والشؤون الكويتيتين، والقوة الجوية الكويتية، كذلك الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لإيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل للأشقاء في قطاع غزة.

back to top