الطائرة الـ 17 لغزة تنقل 46 طناً من المواد الإغاثية

نشر في 09-11-2023 | 09:53
آخر تحديث 09-11-2023 | 20:24

وصلت الطائرة الإغاثية الـ17 من الجسر الجوي الكويتي إلى مطار العريش، لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة، محملة بمساعدات إغاثية عاجلة ومواد طبية مكونة من 3 سيارات إسعاف، و32 طنا من المواد الإغاثية الضرورية، و14 طنا من المساعدات الغذائية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للإغاثة د. إبراهيم الصالح، لـ«كونا»، قبيل الإقلاع، مواصلة تقديم المساعدات الإغاثية بصورة عاجلة، استجابة للأوضاع الإنسانية الصعبة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي. وأوضح الصالح أن الرحلة التي نظمتها الجمعية، بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة الكويتي والهيئة العامة لشؤون القصر وشركة ماي فاتورة، وبالاشتراك مع 22 جمعية خيرية ضمن حملة «فزعة لفلسطين»، تحتوي على مواد إغاثية ضرورية، منها مساعدات غذائية وأخرى طبية، الى جانب ثلاث سيارات إسعاف، 2 منها من نوع عناية مركزة.

من جانبه، قال المدير العام لبيت الزكاة د. ماجد العازمي، في تصريح مماثل، «إننا في البلاد نجتهد لدفع الضرر عن الأشقاء في قطاع غزة حتى ينتهي هذا البلاء وتنجلي الغمة عنهم»، مؤكدا استمرار بيت الزكاة في تقديم الدعم والمؤازرة، عبر إطلاق حملة تحت شعار «غزة تنادي... أغيثوهم» لجمع التبرعات وتسليمها إلى «الكويتية للإغاثة» ليذهب ريعها إلى متضرري القطاع.

من جهته، كشف الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالتكليف ناصر الحمد أن إسهام «الأمانة» في الحملة الإغاثية بلغ نحو 500 ألف دينار، خصص جزء منها للمساعدات العاجلة من أغذية ومواد طبية وسيارات إسعاف وغيرها، والجزء الآخر لإنشاء مستشفى أو مراكز إيواء مؤقتة.

من جهتها، أكدت مراقبة «الأثلاث الخيرية» في الهيئة العامة لشؤون القصر بشاير العيدان أن مشاركة «القصر» تأتي في إطار دورها الإنساني، ومد يد العون لمساعدة متضرري قطاع غزة ضمن الحملة الشعبية لدعم الوضع الإنساني لأهل فلسطين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة fatoorah my عبدالله الدبوس إن المشاركة تعد الأولى للشركة كجهة مانحة في حملة فزعة لفلسطين بمبلغ مليون دولار، منوها بمشاركات الشركة السابقة مع جمعيات خيرية كويتية ضمن أعمال إغاثية في الدول المتضررة جراء الكوارث والحروب مثل سورية وباكستان.

back to top