80 سيارة إسعاف جديدة تدخل الخدمة مطلع 2024

• العوضي: افتتاح 4 مراكز رعاية صحية أولية عقب تسلمها قريباً
• الشطي: مركز إسعاف المطلاع الـ 86 بمنظومة مراكز الكويت

نشر في 10-11-2023
آخر تحديث 09-11-2023 | 21:03
وزير الصحة د. أحمد العوضي
وزير الصحة د. أحمد العوضي
كشف وزير الصحة د. أحمد العوضي عن دخول 80 سيارة إسعاف جديدة للخدمة بداية العام المقبل، إضافة إلى دعم الإسعاف الجوي في حالة الاحتياج له، معلناً وجود خطة تطويرية جزء منها يخص إدارة الطوارئ الطبية، فضلا عن تطوير الإسعاف الجوي أو البحري.

وأكد العوضي، في تصريح صباح اليوم، على هامش افتتاح مركز إسعاف مدينة المطلاع، أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح 4 مراكز رعاية صحية أولية عقب تسلمها، لاستكمال المنظومة الصحية، مضيفا أن سيارات الإسعاف الجديدة التي سيتم جلبها من الولايات المتحدة تهدف إلى دعم المنظومة الصحية بشكل عام وإدارة الطوارئ الطبية بشكل خاص.

وأعرب عن سعادته بافتتاح أول مركز في المنطقة للطوارئ الطبية لخدمة أهالي المنطقة، والتي تضم 28 ألف وحدة سكنية، ونفذته المؤسسة العامة للرعاية السكنية، ويتواجد بها في الوقت الراهن نحو 5 آلاف أسرة، مبينا أن مركز الإسعاف الحالي سيعمل بطاقة استيعابية مكونة من 6 سيارات إسعاف، تبدأ بسيارتين و6 فنيي طوارئ طبية، ويعمل على مدار الساعة، ويقوم بدعمه منطقة الجهراء الصحية ومستشفى الجهراء الجديد.

المنظومة الصحية

وأكد حرص الوزارة على دعم تلك المنظومة بالطواقم الطبية والتمريضية في القريب العاجل، لافتا إلى أنه سيقوم بعمل جولات على المستوصفات الجديدة الجاري تنفيذها، والاستعجال في الانتهاء منها وتشغيلها لتكون خط الدفاع الأول، خاصة بعد أن بدأت الحياة تدب في المنطقة.

وشدد العوضي على أن الوزارة ستقدم كل الدعم والمساندة لإدارة الطوارئ الطبية، وتعزيزها بالكوادر الطبية من الفنيين والفنيات، مشيرا إلى أن مركز الإسعاف يخدم خط السالمي وسكان المنطقة.

وذكر أن المنظومة الصحية تكتمل بتضافر جهود الجميع، مشيرا إلى أن منطقة الجهراء الصحية هي خط الدفاع الأول للمنطقة الشمالية، لذا حرصت الوزارة على تدعيم مستشفى الجهراء ومستشفى الجهراء الجديد بالكوادر الطبية المحلية والخبرات العالمية عالية المستوى، إضافة إلى استكمال المنظومة بالرعاية الصحية الأولية.

86 مركز إسعاف

من جانبه، أكد مدير إدارة الطوارئ الطبية د. أحمد الشطي أنه تم افتتاح نحو 9 مراكز للإسعاف خلال عام واحد، بعد أن كان يتم افتتاح 3 مراكز فقط، مضيفا أن مركز إسعاف مدينة المطلاع يكمل سلسلة مكونة من 86 مركزا للإسعاف في الكويت، وتلك الافتتاحات تتماشى مع خطة التنمية والتوسع في إنشاء مدن جديدة، وأفاد بأن منطقة المطلاع السكنية ستضم 4 مراكز رعاية صحية أولية، فضلا عن 4 مراكز للإسعاف.

وأشاد د. الشطي بجهود العاملين في مراكز الإسعاف، ودورهم المحوري الذي يصب في مصلحة المواطن، مؤكدا حرص وزارة الصحة على رد الجميل لأهل الكويت، وأوضح أن مركز إسعاف المطلاع سيعمل على مدار الساعة، ويقدم خدماته لطريق العبدلي، ويضم أماكن للتعقيم وأخرى للتخزين وغرفا لاستقبال البلاغات.

من جهته، أكد رئيس مركز إسعاف مدينة المطلاع عبدالرحمن اليوسف أن مساحة المركز تبلغ ألف متر مربع، ومكون من دورين أرضي وأول، ويضم 6 فنيين لكل نوبة، إضافة إلى سائق ورئيس المركز الموجود دوما لخدمة أهالي منطقة المطلاع، فضلا عن وجود قسم خاص بالفنيات للحالات التي تتطلب العنصر النسائي.

back to top