«القطرية» تشارك في معرض دبي للطيران

نشر في 09-11-2023
آخر تحديث 09-11-2023 | 18:20
الخطوط الجوية القطرية
الخطوط الجوية القطرية

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، مشاركتها في معرض دبي للطيران 2023، والذي يقام في معرض دبي العالمي المركزي للطيران، من 13 حتى 17 الجاري.

وتستعرض الناقلة القطرية، الحائزة العديد من الجوائز العالمية، ثلاث طائرات من أسطول طائراتها الحديث والمتطور، وهي: طائرة بوينغ B787-9، وطائرة إيرباص A350-1000، وطائرة جلفستري G650ER.

وتتطلع الناقلة الوطنية لدولة قطر للترحيب بالإعلاميين ومحبي الطيران على متن طائراتها المعروضة، للتعرف على أحدث التكنولوجيا والابتكارات في العالم الطيران.

ويُعد معرض دبي للطيران من أهم المعارض في عالم الطيران وأكبرها، وقد نجح منذ انطلاقه عام 1986 في استقطاب أهم شركات الطيران العالمية وقادة قطاع الطيران التجاري والعسكري والخاص، فضلاً عن الآلاف من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

من جانبه، قال المهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة القطرية: «يُعد معرض دبي للطيران منصة مثالية لعرض آخر الابتكارات في عالم الطيران. وكعادتها، تتمتع (القطرية) بحضور قوي وبارز في المعرض، حيث تستعرض نخبة من طائرات أسطولها المميز، والمجهز بأحدث التقنيات وأعلى معايير الجودة، وهي: طائرة جلفستريم G650ER من أسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال، إضافة إلى طائرة بوينغ B787-9 دريملاينر طويلة المدى، وطائرة من طراز إيرباص A350-1000. نتطلع إلى الترحيب بجميع شركائنا والزوار في شاليه (القطرية) خلال معرض دبي للطيران هذا الشهر».

جدير بالذكر، أن القطرية لطائرات رجال الأعمال هي أكبر مالك ومشغل تجاري في العالم لطائرات جلفستريم G650ER مع امتلاكها لـ 15 طائرة من الطراز نفسه. وقد صممت هذه الطائرة للرحلات طويلة المدى، وتتميز بسرعتها الفائقة ومقصورتها الفسيحة والفاخرة، لتقدم للمسافرين تجربة سفر في منتهى الرفاهية والراحة.

تتميز طائرة إيرباص A350-1000 بامتلاك أوسع مقصورة ضمن الفئات المماثلة، متيحة مساحة داخلية فسيحة، فضلاً عن مقاعدها الواسعة، ما يوفر للمسافرين حيزاً رحباً في جميع المقصورات، إضافة إلى كونها من أكثر المقصورات هدوءاً في أي من الطائرات ذات ممرين، الأمر الذي يتيح للمسافرين الاستمتاع برحلتهم.

back to top