تكريم «بوبيان» لرعايته المؤتمر العالمي الثالث لعمارة المساجد

نشر في 15-11-2022
آخر تحديث 15-11-2022 | 20:09
الوزير حمد العدواني مكرِّماً بوبيان
الوزير حمد العدواني مكرِّماً بوبيان
أعلن بنك بوبيان رعايته للمؤتمر العالمي الثالث لعمارة المساجد، الذي يُقام حالياً في الكويت، وتستضيفه كلية العمارة بجامعة الكويت، بالشراكة مع جمعية المهندسين الكويتية، حيث تم خلال حفل الافتتاح تكريم البنك، ممثلاً بالمدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في «بوبيان» قتيبة البسام.

وتقدَّم البسام بالشكر لحضور الحفل، وفي مقدمتهم وزير التربية وزير التعليم والأبحاث د. حمد العدواني، والأمين العام لجامعة الكويت د. محمد زينل، وعميد كلية العمارة د. عمر خطاب، ورئيس أمناء مؤسسة الفوزان لخدمة المجتمع عبدالله الفوزان.

وقال إن رعاية «بوبيان» للمؤتمر العالمي لعمارة المساجد خلال دورته الثالثة تحت شعار «المسجد: مبنى عابر للثقافات» تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك تجاه دعم الجانب الثقافي، وتطوير وتنمية العمارة الإسلامية على جميع الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.



وتابع البسام: «سعداء برعاية مثل هذه الفعاليات، لما تمثله من تذكير بأهمية تعزيز دور المهنة الهندسية، وحرصها على دعم التوصيات التي يمكن أن تساعد على الارتقاء بأساليب العمارة لدور العبادة الإسلامية، بجانب حرص (بوبيان) على اتساع مفهوم مبادراته للمسؤولية الاجتماعية، ليشمل جميع النواحي الاجتماعية والثقافية».

وأضاف أنه خلال المؤتمر سيتم طرح ومناقشة العديد من الموضوعات والمحاور التي تسلط الضوء على العمارة الإسلامية، لاسيما عمارة المساجد، وتاريخ تطور بنائها ونشأتها، نظراً لما يمثله المسجد من أهمية، واعتباره أيقونة معمارية إسلامية مميزة على مر العصور.

وبيَّن البسام أن المؤتمر سيعود بالنفع على طلبة جامعة الكويت وأعضاء الهيئة الأكاديمية، نظراً لمشاركة عدد من الأساتذة بأوراق عمل علمية، فضلاً عن مشاركات عالمية من مختلف الدول والعواصم الإسلامية والعواصم العربية والأجنبية.

يُذكر أن المؤتمر العالمي لعمارة المساجد هو مؤتمر علمي ومهني يُعقد كل ثلاث سنوات، ويركز على عمارة المساجد في جميع أنحاء العالم تحت إشراف جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد، ويهدف إلى تشجيع البحث في عمارة المساجد.

back to top