أظهرت بيانات نشرتها جمعية الهلال الأحمر المصري، أمس، أن دولة الكويت حلت ثالثة من حيث حجم المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى قطاع غزة، حيث أوصل الجسر الجوي الكويتي الإغاثي إلى مطار العريش مساعدات بحمولة إجمالية بلغت 412 طناً.

وذكر الهلال الاحمر المصري، في بيان، أن إجمالي المساعدات الإنسانية إلى غزة التي وصلت إلى العريش حتى الآن تجاوز 9262 طناً، وأن مصر تصدرت قائمة الدول التي قدمت المساعدات بحمولة بلغت 6.9 آلاف طن، فيما جاءت ليبيا ثانية بحمولة 546.9 طناً، ثم الكويت ثالثة بـ 412 طناً، وقطر رابعة بـ 286 طناً.

Ad

وأضاف البيان، أن الحجم الإجمالي للمساعدات المقدمة من الدول العربية لأهالي غزة بلغ 8495 طناً، فيما بلغت المساعدات الإنسانية المقدمة من الدول الأجنبية إلى القطاع 767 طناً.

وفي سياق المساعدات، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس، وصول 7 سيارات إسعاف إضافية مقدمة من الشعب الكويتي إلى الفلسطينيين في قطاع غزة عبر معبر رفح البري جنوب القطاع.

وقال مسؤول الإعلام بالجمعية في القطاع رائد النمس لـ«كونا» إن الجمعية الفلسطينية تسلمت سبع سيارات إضافية مقدمة من الشعب الكويتي تضامناً مع الشعب الفلسطيني في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وأضاف أنه بذلك يرتفع عدد السيارات التي وصلت من دولة الكويت إلى قطاع غزة منذ بدء العدوان إلى 12 سيارة إسعاف مجهزة لاستقبال الجرحى والمصابين.

وأشاد النمس بدور دولة الكويت وشعبها وجميع الجمعيات والحملات التضامنية التي ساندت القطاع الصحي والإسعافي الأمر «الذي من شأنه أن يدعم منظومة العمل الإسعافي ويساهم في الجهود التي تبذل في إنقاذ العديد من المصابين والجرحى».

من جهتها، أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتية، اليوم، أن 90 في المئة من المساعدات الكويتية المرسلة عبر الجسر الجوي الإغاثي دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وقال رئيس الفرق التطوعية الفلسطينية بغزة، التابعة لـ «الهلال الكويتي»، أحمد أبودية، لـ «كونا» إن المساعدات الإغاثية الكويتية المتسلمة في قطاع غزة تم توزيعها بشكل مباشر على الأهالي والمستشفيات والمتضررين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي.