تفقّد وزير الصحة د. أحمد العوضي المراكز الصحية الجاري تنفيذها في مدينة المطلاع، واطّلع على سير الأعمال ونسب إنجاز هذه المراكز.

وقالت وزارة الصحة، في بيان صحافي، إن هذه الزيارة التفقدية جاءت في إطار متابعة تنفيذ المشاريع الصحية بمدينة المطلاع، لافتة إلى أن تلك الجولة على مراكز الرعاية الصحية الأولية هدفت إلى التأكد من توافر متطلبات التشغيل، وتجهيزات المراكز، وتزويدها باحتياجاتها من الطواقم الصحية، والمستلزمات الطبية.

Ad

وأكدت الوزارة أن الجولة شملت تفقّد سير الأعمال في مركز المطلاع الصحي بالضاحية N11، ومركز المطلاع الصحي التخصصي في الضاحية N10، تمهيداً لتسلّمهما من الجهة المنفذة، وهي المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

من جانب آخر، أعلن استشاري جراحات الأنف والأذن والحنجرة، رئيس مجلس أقسام الأنف والأذن والحنجرة في الوزارة، رئيس المؤتمر، د. مطلق السيحان، انطلاق مؤتمر الكويت الخامس والأربعين للأنف والأذن والحنجرة من 14 إلى 16 الجاري، برعاية وزير الصحة.

وقال السيحان إن مؤتمر هذا العام يتضمن أحدث التقنيات في جراحات الأذن وزراعة القوقعة وأجهزة السمع المزروعة، لافتا إلى أن المؤتمر سيشمل أيضا الحديث في جراحات الأنف وأمراض النوم وجراحات الشخير والنوم.

وأوضح أنه سيُقام على هامش المؤتمر العديد من ورش العمل في شتى التخصصات، ومنها ورشة العمل الخاصة بالجراحات الترميمية والتجميلية للرأس والرقبة والوجه، مشيرا إلى إقامة ورش أخرى للأمراض السمعية وطرق علاجها، وورشة أخرى لإعادة تأهيل مرضى زراعة القوقعة، كما ستقام أيضا ورشة خاصة بأمراض التخاطب.

وأشار إلى أن المؤتمر سيشهد تنوعا واضحا ومتميزا ليغطى أحدث الأوراق العلمية والتقنيات الجراحية، كما ستقام ورشة عمل بمختبر مركز زين للتدريب على جراحات الأذن الميكروسكوبية لأطباء البورد الكويتي.

وذكر السيحان أن فعاليات المؤتمر ستشهد حضور نخبة متميزة من الاستشاريين والخبراء من مختلف دول العالم، ومنها الولايات المتحدة الأميركية وإنكلترا وكندا والنمسا وإيطاليا وتركيا والهند، إلى جانب مشاركة محاضرين من الاستشاريين العرب من مصر والسعودية والإمارات وسلطنة عمان والبحرين، إضافة إلى المحاضرين المتميزين من الكويت.