أعلنت شركة العقارات المتحدة، الذراع العقارية لمجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) وإحدى أكبر الشركات العقارية في الكويت والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نتائجها المالية للربع الثالث للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023.

وذكرت أن صافي الربح في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بلغ 4.7 ملايين دينار، مقارنة بصافي ربح قدره 8.2 ملايين عن نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 41 في المئة عن نفس الفترة، لتصل إلى 18.8 مليون دينار، مقارنة بـ 13.3 مليوناً عن نفس الفترة من العام الماضي.

Ad

ولفتت إلى أنه في الربع الثالث من عام 2023، واصلت «العقارات المتحدة» تحقيق نتائج مالية إيجابية، حيث أظهرت نمواً في عملياتها الرئيسة بقطاع الإيجارات والضيافة. وعليه، فقد حققت هذه القطاعات زيادة ملحوظة في الإيرادات خلال الربع الثالث من عام 2023، بنسبة 29.2 في المئة مقارنة بنفس الفترة من عام 2022، قابله انخفاض في إيرادات قطاع المقاولات والخدمات بلغ 7 ملايين دينار، مقارنة بـ 10.6 ملايين عن نفس الفترة من العام الماضي. علاوة على ذلك، وخلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، أظهرت عمليات شركة العقارات المتحدة للإيجارات والضيافة أداءً مالياً جيداً بنسبة نمو في الإيرادات بلغت 36.5 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت أن إجمالي الإيرادات التشغيلية في الربع الثالث من عام 2023 حقق زيادة بنسبة 70.3 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، حيث انعكس هذا الزخم الإيجابي في الربحية حتى الأشهر التسعة الأولى من عام 2023. وحققت الشركة نمواً ملحوظاً بنسبة 41.4 في المئة بالإيرادات التشغيلية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. وتعكس هذه النتائج التزام «العقارات المتحدة» بتحقيق أداء مالي واعد، واستمرار النجاح في عملياتها التجارية الرئيسة.

وتعليقاً على النتائج المالية، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة، مازن حوا: «في الربع الثالث من عام 2023، واصلت (العقارات المتحدة) رحلتها الثابتة نحو النمو والمرونة المالية. يسعدنا إعلان ربع آخر من النتائج المالية الإيجابية، فالزيادة في صافي الربح إلى جانب الارتفاع الجيد في الربح التشغيلي، تعكس جهدنا المستمر في تعزيز محفظة أصول الشركة، وتعزيز قدرتها على نمو الإيرادات. تُعد هذه الإنجازات شهادة على نهجنا الاستراتيجي، وقدرتنا على التكيف مع ديناميكيات السوق».

واختتم حوا: «سنظل في السنوات المقبلة القريبة والبعيدة ملتزمين بالابتكار والاستدامة وتحقيق قيمة مضافة تعود بالمنفعة المشتركة لجميع المساهمين. يؤكد الأداء المالي الجيد للشركة قدرتها على الصمود وقوتها، ونتطلع إلى الفرص الواعدة التي تلوح في الأفق».