سعاد الشبو: ملتقى الاعتماد الأكاديمي بـ «التطبيقي» يعزز جودة التعليم

نشر في 11-11-2023
آخر تحديث 11-11-2023 | 18:47
مديرة إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. سعاد الشبو
مديرة إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. سعاد الشبو

أكدت مديرة إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. سعاد الشبو أن ملتقى الاعتماد الأكاديمي الأول المزمع اقامته الثلاثاء المقبل برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع يعمل على المساهمة في رفع مستوى جودة التعليم العالي.

وأشارت الشبو في تصريح صحافي إلى أن الإدارة حريصة على النهوض بمستوى العملية التعليمية والتدريبية في الهيئة، وكذلك تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات والمنظمات العالمية المرتبطة بالاعتماد الأكاديمي لتحسين مخرجات كليات ومعاهد الهيئة من أجل المساهمة في تحقيق أهداف خطة التنمية في البلاد.

وأفادت الشبو بأن الملتقى يستضيف نخبة من المختصين العالميين بمجال الاعتماد الأكاديمي للمشاركة في جلسات نقاشية وورش عمل تدريبية خاصة بمعايير وإجراءات الاعتماد، موضحة بعض الأهداف التي تطمح الإدارة لتحقيقها من خلال هذا الملتقى أبرزها تبادل الخبرات والتجارب والمشاركة في تطوير وتحسين المنظومة التعليمية والأكاديمية وفقا لأعلى وأفضل المعايير والمقاييس العالمية.

وأضافت أن الملتقى يساهم في تأهيل وتدريب أعضاء هيئة التدريس والتدريب في الهيئة على آليات وإجراءات الاعتماد الأكاديمي العالمية، وتوعية طلبة التعليم العالي والمرحلة الثانوية في التعليم الحكومي والخاص وأولياء أمورهم بالبرامج والتخصصات العلمية المعتمدة عالمياً.

back to top