بلدية الكويت تقر طلب «الغذاء» منح ترخيص محلَّين لكل نشاط

نشر في 12-11-2023
آخر تحديث 11-11-2023 | 18:49
بلدية الكويت
بلدية الكويت

وافقت بلدية الكويت على طلب الهيئة العامة للغذاء والتغذية تعديل قرار اللجنة المكلفة القيام باختصاصات المجلس البلدي، ليكون «ترخيص محلّين بحدّ أقصى لكل نشاط من الأنشطة المسموح بها، باستثناء السـوق المركزي، ويظل محل واحد فقط في سوق الماشية والمسلخ بمنطقة الري».

كما وافقت البلدية في الطلب نفسه على تعـديل مسميات 18 نشاطا من الأنشطة الواردة بنفس القرار، لتتوافق مع مسميات وزارة التجارة والصناعة.

وأكدت في رأيها الفني، الموافقة على المشاريع التابعة للمسلخ ورفع جدواها الاقتصادية حسب المساحات المتاحة لكل مسلخ، وتتضمن 19 نشاطا هي، عيادة بيطرية، وأدوات بيطرية مبدئية، ومجرشة أعلاف، وأدوات أعلاف، وسوق مركزي، ومطعم ومقهى، وبيع تمور، وملحمة، ودواجن، ومسمكة، ومخبز إيراني، وبيع أجبان وألبان، وبيع طيور زينة، وبيع بذور مشاتل، ومحل باجة، وبيع سدو، ومطبخ الولائم الشعبية، وبيع خضار، وبيع أعلاف.

من ناحيتها، تنظر اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي، الأحد المقبل، مشروع القرار الوزاري بشأن لائحة تنظيم زراعة الساحات المملوكة للدولة الملاصقة لبيوت السكن الخاص والنموذجي، كما تناقش اللجنة، برئاسة فهد العبدالجادر، مقترحاً بشأن زيادة رسوم قيد المزايدين وإعادة النظر في رسوم بيع وثائق المزايدات وكراسات تأهيل الشركات.

من جانبها، تبحث لجنة محافظة الأحمدي في المجلس البلدي طلب وزارة العدل إعادة تخصيص موقع لمحكمة الأسرة بمحافظة الأحمدي، الثلاثاء المقبل، وتنظر اللجنة كتاب جمعية الفحيحيل بشأن قرار المجلس البلدي بتغييير نشاط المبنى الإداري إلى نشاط تجاري.

من جهة أخرى، تنظر لجنة محافظة مبارك الكبير في نفس اليوم، طلب الهيئة العامة للصناعة تخصيص موقع لإقامة محطة لمعالجة المخلفات الصناعية السائلة في منطقة صبحان الصناعية قطعة1، وطلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تعديل شكل وأبعاد موقع خزان لتجميع مياه الأمطار بمساحة 7 آلاف متر مربع مع تخصيص مسار ربط الخزان في منطقة صباح السالم قطعة 3 في محافظة مبارك الكبير.

back to top