عيّنت «طيران الإمارات» خالد الزرعوني مديراً جديداً لعملياتها التجارية في الكويت والعراق، خلفاً لثاني الأنصاري، الذي انتقل إلى موقع آخر ضمن شبكة خطوط الناقلة.

ويتولى الزرعوني، الذي باشر مهامه مطلع نوفمبر الجاري، الإشراف على الأعمال العامة لطيران الإمارات في كلا السوقين، بما في ذلك مبيعات وخدمات الركاب والشحن وعمليات المطار.

التحق الزرعوني بالعمل لدى «طيران الإمارات» منذ 15 عاماً، شغل خلالها عدة أدوار إدارية في مختلف المحطات، بما في ذلك قبرص وأوغندا وتنزانيا وزامبيا والمغرب. وهو حائز درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ولفرهامبتون بالمملكة المتحدة. وكان آخر منصب تولاه قبل تعيينه الجديد مديراً لعمليات طيران الإمارات في اليونان وألبانيا، حيث شغل منصب رئيس جمعية الخطوط الجوية الأجنبية في اليونان.
Ad


وتعليقاً على تعيينه، قال الزرعوني: «أتطلع إلى العمل مع فريق طيران الإمارات في الكويت والعراق لكي نواصل تنمية أعمال طيران الإمارات في هذين السوقين المهمين».

وكانت «طيران الإمارات» قد أعلنت أخيراً إجراء تنقلات في صفوف فريقها التجاري في الشرق الأوسط والشرق الأقصى وغرب آسيا وأوروبا، وذلك لدعم جهودها في إعادة بناء شبكتها العالمية، وسط زيادة الطلب وتخفيف القيود على السفر.

ويكتسب مواطنو دولة الإمارات من خلال برنامج «طيران الإمارات» لإدارة المحطات الخارجية، خبرات قيّمة من خلال توسيع اتصالاتهم. ويهيئ البرنامج الإماراتيين ليصبحوا قادة المستقبل في الناقلة، وذلك من خلال تناوب الأدوار الذي يوفر لهم فرصاً لصقل مهاراتهم.