الأزرق يواصل استعداداته للهند... وشبيب دخل التدريبات

• وفد المنتخب الأولمبي يغادر إلى الإمارات اليوم

نشر في 12-11-2023
آخر تحديث 11-11-2023 | 20:03
جانب من تدريب الأزرق
جانب من تدريب الأزرق
دخل المهاجم شبيب الخالدي أمس تدريبات منتخبنا الوطني، الذي يستعد لمواجهتي الهند وأفغانستان في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأسي العالم وآسيا.

يواصل منتخب الكويت الوطني لكرة القدم تدريباته عند الساعة 8:00 من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، استعدادا لخوض مباراتيه أمام منتخبي الهند وأفغانستان في الجولتين الأولى والثانية، من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وشهد تدريب أمس السبت مشاركة المهاجم شبيب الخالدي المحترف في صفوف حتا الإماراتي، بعد الاطمئنان عليه من قبل الجهاز الطبي.

ويركز الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، على لقاء الانطلاقة أمام المنتخب الهندي، وذلك من خلال مشاهدة عدد من المباريات الودية التي خاضها مؤخرا، إلى جانب مواجهتيه مع منتخب الكويت في بطولة اتحاد جنوب آسيا، التي اقيمت في الهند، حيث التقى الفريقان في ختام الدور الأول من منافسات المجموعة الثانية، إلى جانب نهائي البطولة، وانتهت المباراتان بالتعادل الإيجابي 1-1، وحسم الفريق المضيف المباراة النهائية بركلات الترجيح آنذاك 4-3.

الموسى: علاج مكثف للظفيري

وأكد مدير المنتخب عبدالرحمن الموسى أن اللاعب أحمد الظفيري يخضع لعلاج مكثف في الوقت الحالي، مبينا أنه في حال عدم تعافيه وغيابه عن لقاء الهند سيكون جاهزا لمواجهة افغانستان.

وأضاف الموسى أن الجهاز الفني للأزرق هو من يقوم باختيار القائمة، وهناك توجه الى الاستقرار على اللاعبين الحاليين، وهذا ما أكدته الاختيارات الأخيرة، لكن باب المنتخب سيكون مفتوحا للجميع في الفترة المقبلة.

«الأولمبي» يغادر إلى الإمارات

من ناحية أخرى، يغادر وفد منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم البلاد الساعة 9:30 من صباح اليوم متوجها إلى دولة الإمارات، للدخول في معسكر تدريبي يستمر حتى 22 الجاري، تتخلله مباراتان أمام منتخبي الإمارات وطاجيكستان يومي 16 و19.

ويأتي المعسكر ضمن الاستعدادات للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل إلى 3 مايو المقبلين.

ويتشكل وفد المنتخب من عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم جمال العتيبي (رئيسا للوفد)، وجراح العتيقي (مديرا للمنتخب)، ومحمد الكندري (إداريا)، والبرتغالي ايميليو بيكسي (مدربا)، ومحمد الفيلكاوي (مدربا مساعدا).

ووقع اختيار بيكسي على 23 لاعبا للدخول في المعسكر هم «عبدالرحمن الفضلي، وفهد العازمي، ومعاذ العنزي، ويوسف الحقان، وحسن حاجية، وخالد الفضلي، وعبدالرحمن الديحاني، وفيصل الشطي، وجاسم شموه، وأحمد خورشيد، وبدر المطيري، وضاري العتيبي، وفهد الحربي، ومحمد الراشد، ومساعد الشايع، وإبراهيم فهد كميل، وسلطان الفرج، وفهد زياد الفضلي، وسالم الختلان، وحمد الطويل، وعبدالعزيز أسعد، وعبدالرحمن الرشيدي، وعبدالرحمن العنزي».

back to top