أوقعت قرعة بطولة كأس آسيا الواحدة والعشرين لمنتخبات الرجال لكرة اليد المؤهلة لكأس العالم، المقررة من 11 حتى 22 يناير المقبل، منتخب الكويت ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات قطر وسلطنة عمان والصين تايبيه.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات إيران وكوريا الجنوبية والصين ونيوزيلندا، وجاء في المجموعة الثالثة منتخبات السعودية والعراق والهند واليابان، في حين ضمت المجموعة الرابعة منتخبات البحرين (المضيف) والإمارات وهونغ كونغ وكازاخستان. وأشرف على مراسم القرعة، التي جرت أمس في المنامة البحرينية (مستضيف البطولة)، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بدر الذياب، ورئيس الاتحاد البحريني علي إسحاقي، بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحريني الشيخ عيسى آل خليفة، وممثلي المنتخبات الآسيوية المشاركة.

Ad

وشكر الذياب في كلمته خلال القرعة مملكة البحرين على استضافتها للبطولة، وقال: «أتمنى التوفيق لجميع المنتخبات الـ 12 المشاركة في البطولة، وكذلك التمثيل المشرف للمنتخبات الأربعة التي ستتأهل لبطولة كأس العالم المقبلة لكرة اليد»، لافتاً إلى أن منتخبات القارة الآسيوية لها بصمات مميزة على الصعيد العالمي للعبة، و«نتطلع للاستمرار على نفس المستوى في البطولة العالمية المقبلة».