واصل جيرونا، مفاجأة الموسم، انتفاضته وتشبث بالصدارة عندما قلب تخلفه أمام مضيفه رايو فايكانو إلى فوز 2 - 1 السبت في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وكان فريق العاصمة رايو فايكانو البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه ألفارو غارسيا (5)، لكن الفريق الكاتالوني رد بهدفي الأوكراني أرتيم دوفبيك (42) والبرازيلي سافيو (65).

Ad

وهو الفوز الحادي عشر لجيرونا هذا الموسم والخامس توالياً منذ سقوطه الوحيد حتى الآن هذا الموسم أمام ريال مدريد 0 - 3 في المرحلة الثامنة.

وعزز جيرونا موقعه في الصدارة برصيد 34 نقطة.

إلى ذلك، يواجه برشلونة حتمية الفوز أمام ديبورتيفو الافيس إذا ما أراد البقاء في أجواء المنافسة على اللقب.

وبعد فوزه الصعب على ريال سوسييداد 1-0 الأسبوع الفائت بهدف الأوروغوياني رونالدو أراوخو، سقط الفريق الكاتالوني أمام شاختار دانييتسك أوروبياً، مما أدخله في حسابات دقيقة للتأهل للدور الثاني. إذ بات يحتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة بفارق الأهداف عن بورتو البرتغالي المتصدر (9 نقاط)، لكن لا يفرق بينه وبين ثالث الترتيب، شاختار، سوى 3 نقاط قبل جولتين من النهاية.

كما أنّ فريق المدرب تشافي هيرنانديس فاز بمباراة واحدة من آخر ثلاث مباريات في مختلف المسابقات، ومنها الخسارة الشهيرة على أرضه في الملعب الأولمبي أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-2 في المرحلة 11.

ويُعدّ برشلونة مرشحاً للفوز على الافيس الذي يحتل المركز الرابع عشر بـ 12 نقطة، لكنه حقق في الفترة الأخيرة سلسلة من النتائج الجيدة نسبيا ومنها الفوز في المرحلة الأخيرة على ألميريا 1-0، وديبورتيفو مورسيا من الدرجات الدنيا 10-0 في كأس إسبانيا، كما خسر بصعوبة امام اتلتيكو مدريد 1-2، وتعادل امام فياريال وريال بيتيس 1-1 في كلتا المباراتين.

وتشهد المرحلة أيضا مواجهة دربي ساخنة بين بيتيس وإشبيلية، كما يستضيف اتلتيكو مدريد الذي جدّد عقد مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني حتى 2027، نظيره فياريال.