الأزرق يواصل تدريباته على ملعب الشرطة بدبي

جُمل فنية للاعبين... وبينتو يركز على لقاء لبنان

نشر في 16-11-2022
آخر تحديث 15-11-2022 | 20:56
يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في معسكره التدريبي بدبي اليوم على فترتين صباحية بصالة الحديد، وتتمثل التدريبات في عمل إطالة وتمديد للعضلات، فيما يتدرب في الفترة المسائية على استاد الشرطة، ويشهد تدريب اللاعبين على العديد من الجمل الفنية.

ويأتي المعسكر ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة خليجي 25، المقررة إقامتها في مدينة البصرة العراقية خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير المقبل، ويخوض خلاله الفريق مباراتين ضمن «الفيفا داي» مع منتخبي لبنان والجزائر «المحلي» يومي 19 و25 الجاري، فيما يواصل الجهاز الإداري اتصالاته للاتفاق على مباراة ثالثة يوم 29 منه.

ويركز مدرب منتخبنا، البرتغالي روي بينتو في التدريبات الحالية على مواجهة المنتخب اللبناني، ويهدف من خلالها إلى تجهيز اللاعبين للبطولة الخليجية، وتحقيق الفوز للارتقاء بمركز الأزرق في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وأبدى بينتو، رضاه إلى حد كبير عن معدل اللياقة البدنية للاعبين، خصوصاً بعد انتهاء 9 جولات من منافسات دوري زين الممتاز، هذا غير إقامة القسمين الأول والثاني من بطولة كأس سمو ولي العهد.



من جانب آخر، حضر تدريب الأزرق الذي أجري مساء أمس الأول، على ملعب الشرطة، رئيس مجلس إدارة الاتحاد عبدالله الشاهين، ومعه الخبير البلجيكي ميشيل سوبلون، وحث الشاهين اللاعبين على بذل قصارى جهدهم في التدريبات، متمنياً لهم التوفيق في المرحلة المقبلة.

قائمة المنتخب اللبناني

إلى ذلك، كشف الجهاز الفني للمنتخب اللبناني بقيادة المدرب الصربي ألكسندر إيليتش القائمة التي ستخوض المباراة، وتضم مهدي خليل، مصطفى مطر، أنطوان الدويهي، حسن معتوق، قاسم الزين، نور منصور، روبرت ملكي، جورج ملكي، ماهر صبرا، نادر مطر، خليل بدر، علي الحاج، حسين الزين، مهدي الزين، كريم درويش، حسن كوراني، محمد قدوح، سوني سعد، باسل جرادي، دانيال لحود، زين فران، محمد الدهيني، محمد الحسيني.

وشهدت القائمة، ضم 8 وجوه جديدة من أصحاب الأعمار السنية الصغيرة، التي يعدها ايليتش لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ومن ناحية أخرى، ستشهد المباراة تكريم قائد المنتخب اللبناني حسن المعتوق، من الاتحاد اللبناني، حيث أنها رقم 100 لمعتوق.

وسيرتدي لاعبو المنتخب اللبناني «فانلة» وعليها عبارة «حسن معتوق 100 مباراة دولية».

back to top