الطائرة الإغاثية الـ 18 لغزة تنقل 40 طناً مواد غذائية وطبية وأجهزة للطاقة

نشر في 12-11-2023 | 15:51
آخر تحديث 12-11-2023 | 21:02
مولدات ومواد إغاثية خلال تحميلها على متن الطائرة
مولدات ومواد إغاثية خلال تحميلها على متن الطائرة

وصلت اليوم الطائرة الإغاثية الـ 18 من الجسر الجوي الكويتي إلى مطار العريش المصري، وعلى متنها مواد غذائية وأجهزة ومستلزمات طبية بحمولة تبلغ 40 طناً، بتنظيم من جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية، وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وإشراف وتنسيق مع وزارات الشؤون والدفاع والخارجية الكويتية لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة.

وقال رئيس الهيئة الخيرية المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة د. عبدالله المعتوق لـ «كونا»، إن الهيئة خصصت أكثر من ثلاثة ملايين دولار لدعم البرامج والمشاريع الإنسانية في قطاع غزة، لافتاً إلى استمرارها في تلقي المشاريع من شركائها بالداخل الفلسطيني لدراستها تمهيداً لاعتمادها والعمل على تنفيذها.

وأكد المعتوق أن الجسر الجوي الكويتي مستمر في نقل المساعدات إلى مطار العريش تمهيداً لإدخالها إلى أهالي قطاع غزة عبر معبر رفح، بالتعاون والتنسيق مع الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة «السلام الخيرية» د. نبيل العون لـ«كونا» جاهزية الجمعية و«الهيئة الخيرية» لتنفيذ وتنظيم المساعدات الإغاثية بحمولة تصل إلى 200 طن من مساعدات نوعية عالية التكلفة بالتنسيق مع الجهات المعنية في الرحلات الإغاثية المقبلة لقطاع غزة.

وقال العون، إن القائمين على الجمعية بالتعاون مع الهيئة منذ إنشاء الجسر الجوي الكويتي سعوا، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، لمعرفة الاحتياجات الأولية والضرورية للقطاع نظراً إلى ما يعانيه من نقص شديد من جميع النواحي، مناشداً الجهات المعنية تخصيص مزيد من الرحلات الإغاثية الهادفة لتخفيف من وطأة الكارثة على الأشقاء هناك.

وأشار إلى احتواء الرحلة الإغاثية الـ 18 على 6 مكائن ديزل كبيرة منها 3 بحجم 250 كيلو واط و3 بحجم 100 كيلو واط جميعها مخصصة لتزويد المستشفيات بالطاقة، كذلك 30 ثلاجة تعمل بمنظومة الطاقة الشمسية، إضافة إلى ما يتجاوز 800 حقيبة إسعافات أولية متكاملة و10 آلاف قناع طبي وأجهزة لتعقيم الرأس من الجروح ومواد غذائية تزن 1070 كيلوغراماً.

back to top