ترأس وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، د. جاسم الاستاد، صباح اليوم، اجتماع لجنة الأمطار بحضور عدة جهات حكومية، واستعرض خلاله مدير إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي الحالة المطرية المتوقعة مع نهاية الأسبوع الجاري.

وقال القراوي، إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي يتزامن مع وجود منخفض في طبقات الجو العليا يتحرك من غرب البلاد إلى الشرق يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة من فجر الأربعاء القادم حتى فجر الجمعة تتخللها بعض السحب الركامية، مع فرص لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً، وقد تكون غزيرة على بعض المناطق.

Ad

ولفت إلى أن تلك الحالة تصاحبها رياح خفيفة إلى معتدلة تنشط على فترات، خصوصاً يوم الخميس، مع فرصة للغبار، وانخفاض في الرؤية الأفقية على بعض المناطق، وارتفاع في الأمواج البحرية إلى أكثر من 6 أقدام، وفرص لتكوّن الضباب على بعض المناطق.

فيما أشارت مصادر «الأشغال» إلى أن الوزير الاستاد استمع إلى الجهات المشاركة في اللجنة واستعدادات كل جهة، ووجّه خلال الاجتماع إلى سرعة تفاعل كل الجهات مع الحالة المطرية والتأكد من جاهزية المعدات والمضخات الموجودة على الطرق لسرعة التعامل مع الأمطار.

وبالتزامن مع توقعات الأمطار، بدا واضحاً أن قسماً من مناهيل تصريف الأمطار في منطقة السالمية ممتلئ بالأوساخ والقمامة، مما يمنع تصريف مياه الأمطار، مما يؤكد أن الوزارة لم تُجرِ الصيانة اللازمة لتلك المناهيل، وبالتالي يعرّضها لأزمة خلال موسم الأمطار.