خرج لاعب نادي الكويت أحمد الظفيري من حسابات الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، للقائمة المشاركة في مباراة الهند، المقرر لها مساء الخميس المقبل على استاد جابر الأحمد الدولي، ضمن الجولة الافتتاحية لمنافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

وحال ضيق الوقت دون إمكانية لحاق الظفيري باللقاء بسبب عدم تعافيه من الإصابة، لكن مشاركته في لقاء أفغانستان ضمن الجولة الثانية يوم 21 الجاري تبدو مؤكدة.

Ad

وبعيداً عن الظفيري، خلت قائمة الأزرق من الإصابات، وبات اللاعبون جاهزين لخوض اللقاء الافتتاحي، الذي يطمح فيه الجميع إلى تحقيق الفوز، وحصد نقاط المباراة الثلاث وتسجيل انطلاقة مثالية في مشوار التصفيات المشتركة.

ويواصل منتخب الكويت تدريباته اليوم الاثنين على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، وكشفت التدريبات أن المدرب البرتغالي يخطط للعب بطريقة ضغط اللاعبين على المنافس في كل أرجاء الملعب، خصوصاً أن المنتخب الهندي يعتمد على السرعة في نقل الكرة ومحاولات الوصول إلى المرمى بسرعة وبأقل عدد من التمريرات، لذلك يوجه بينتو تعليماته للاعبي الوسط بالارتداد من الهجوم للدفاع سريعاً.

من جانب آخر، تلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم كتاباً من نظيره الهندي يفيد بوصول وفد منتخب بلاده الساعة الـ12 من ظهر غد الثلاثاء، على أن يباشر تدريباته يوم الوصول، ثم يتدرب مساء الأربعاء على استاد جابر الأحمد الدولي، وفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

الأولمبي يتدرب في الإمارات

من جانب آخر، يجري منتخب الكويت الأولمبي ثاني تدريباته في معسكره التدريبي بإمارة الشارقة اليوم، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، المقررة إقامتها في قطر خلال الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو المقبلين، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وكان وفد المنتخب الأولمبي قد غادر في التاسعة من مساء أمس الأحد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث دشن الفريق تدريباته مساء تحت إشراف المدرب البرتغالي ايمليو بيكسي، الذي يسابق الزمن لتجهيز الفريق لمواجهتي الإمارات وطاجيكستان الوديتين، المقرر لهما يومي 16 و19 الجاري في المعسكر.

طاقم حكام أسترالي

أعلن الاتحاد الآسيوي، أن مباراة منتخب الكويت والهند سيديرها طاقم تحكيم أسترالي، بقيادة جورج لاكرندوز (حكم ساحة)، ويساعده أووين غولدريك، وألكسندر كينغ. بينما تم إسناد مهمة تقييم الحكام إلى القرغيزي فيكتور كولباكوف، على أن يراقب المباراة تشونغ تشان كا من هونغ كونغ.