20 لاعباً في القائمة الأولية لمنتخب اليد

نشر في 13-11-2023
آخر تحديث 12-11-2023 | 20:03
جانب من تدريب منتخب الناشئين  (تصوير جورج ريجي)
جانب من تدريب منتخب الناشئين (تصوير جورج ريجي)

اختار الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة اليد، بقيادة المدرب الجزائري سعيد حجازي، قائمة أولية تضم 20 لاعبا، استعداداً للمشاركة في بطولة كأس آسيا الـ21، والتي من المقرر أن تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 11 حتى 22 يناير المقبل.

وتضم قائمة اللاعبين كلا من: حيدر دشتي، محمد بويابس، يوسف ضايف، علي جعفر، فواز عبدالجليل، محمد فاضل، محمد الهندال، محمد الصانع، محمد عبدالعزيز، سعد الحيدري، إبراهيم الأمير، محمد علي غضنفر، أحمد القطان، محمد البلوشي، علي فتح الله، حسن كرم، سليمان كمال، يوسف العجمي، حسين سلمان، وحسين إبراهيم.

وكان الأزرق قد بدأ تدريباته مساء أمس الأول على صالة الاتحاد بالدعية، حيث ارتكز المران على الجانب البدني لرفع معدلات اللياقة، وكذلك بعض التدريبات الفنية.

من جانبه، أكد مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد، فيصل صيوان، في تصريح لـ«الجريدة» أن الجهاز الفني بقيادة حجازي سيسعى خلال الفترة الحالية، التي تستمر 25 يوما، لتجربة مجموعة اللاعبين المختارين في القائمة الأولية، لاختيار الأفضل منهم للانضمام للقائمة النهائية للمنتخب، مشيراً إلى أن الباب سيكون مفتوحا دائما لضم أي لاعب يثبت جدارته لتمثيل المنتخب.

«الناشئين» يختتم تدريباته من جانب آخر، دشّن منتخبنا الوطني للناشئين المرحلة الأخيرة من تدريباته، استعداداً لخوض منافسات النسخة الأولى من البطولة العربية لمنتخبات مواليد 2006 لكرة اليد المقرر إقامتها في تونس من 17 حتى 24 الجاري.

وأكد المدرب المساعد للمنتخب الوطني حسين حبيب لـ«الجريدة» أن الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب المونتينغري، ماركو مارتينوفيتش، استقر على قائمة نهائية تضم 20 لاعبا للمشاركة بالبطولة، وتم اختيارهم بعد فترة تدريب طويلة بدأت في الصيف بقائمة أولية ضمن 35 لاعبا خاضوا معسكرا خارجيا في مونتينيغرو خلال أغسطس الماضي، وبعدها عاد المنتخب لاستكمال البرنامج التدريبي في الكويت حتى نهاية أكتوبر الماضي.

وأشار حبيب إلى أن المنتخب حصل على جرعات تدريبية مكثفة وصل عددها إلى 76 حصة من بداية البرنامج الإعدادي، ولعب 10 مباريات تجريبية 6 منها خلال معسكر مونتينيغرو، و4 مباريات في الكويت بواقع مباراتين مع منتخب السعودية للناشئين، ومثلها مع منتخب البحرين.

واختتم تصريحه قائلا «هدفنا الأساسي المشاركة الجيدة في البطولة الآسيوية للناشئين الصيف المقبل، وحجز بطاقة التأهل لكأس العالم للناشئين، وسنسعى جاهدين للظهور اللائق في البطولة العربية المقبلة، نظراً لأهميتها الفنية والمعنوية، متمنيا التوفيق للمنتخب في الفترة المقبلة».

back to top