«سيدات الطائرة» يستهل مشواره في غرب آسيا بلقاء قطر

نشر في 16-11-2022
آخر تحديث 15-11-2022 | 21:04
شعار البطولة
شعار البطولة
يدشن في الرابعة من عصر اليوم منتخبنا الوطني للسيدات للكرة الطائرة مشواره في بطولة غرب آسيا الأولى بلقاء نظيره القطري على صالة قصر الرياضة بالعاصمة الأردنية عمّان، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية في الدور الأول للمسابقة.

ويسبقها مباراتان ضمن المرحلة ذاتها، حيث يلتقي في الثانية عشرة ظهراً منتخبا سورية وفلسطين، وفي الثانية ظهراً يلعب منتخبا العراق ولبنان «المجموعة الأولى» على أن تختتم مباريات اليوم في السادسة مساء باللقاء الذي سيجمع بين منتخبي الأردن المضيف مع الإمارات «المجموعة الثانية».

نظام البطولة



وتقام البطولة بنظام المجموعتين، تضم كل منهما خمسة منتخبات تتنافس فيما بينها في الدور الأول بنظام الدوري من دور واحد، بحيث تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى من كل مجموعة لدور الثمانية، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وتصعد منه المنتخبات الأربعة الفائزة إلى نصف نهائي البطولة، بينما تلعب المنتخبات الخاسرة مباريات تحديد المركز من الخامس حتى الثامن، كذلك يلعب المنتخب الأخير الخامس في كل مجموعة مباراة لتحديد المركزين التاسع والعاشر.

مستوى لائق

وتتطلع سيدات طائرة الكويت لتحقيق بداية قوية في مستهل مشوارهن لحصد أول ثلاث نقاط لوضع قدم في نصف نهائي البطولة على حساب سيدات العنابي.

وكان منتخبنا الوطني بقيادة المدرب التونسي محمد الميموني استعد للبطولة محلياً حيث لعب المنتخب 3 مباريات تجريبية قوية مع فرق محلية بهدف الاحتكاك والتطبيق الميداني والمستوى اللائق.

back to top